«بوبيان» يرعى «حماية بصر أطفالنا» في الأفنيوز الشهر الجاري

نشر في 17-03-2022
آخر تحديث 17-03-2022 | 19:40
 الرئيس التنفيذي لشركة آيزون، علي بندر - المسؤول في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر
الرئيس التنفيذي لشركة آيزون، علي بندر - المسؤول في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر
أعلن بنك بوبيان رعايته لفعاليات "حماية بصر أطفالنا"، التي تنظمها شركة آيزون، بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية بالكويت، في مجمع الأفنيوز، من 24 إلى 26 الجاري، في إطار جهود البنك للتوعية بالأمور الصحية التي تهم الجميع، وكجزء من استراتيجية البنك الاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آيزون، علي بندر، إن الحملة تهدف إلى إجراء مسح لفحص النظر، للوقوف على مستوى الرؤية لدى الأطفال، وإرشاد الأهالي لكيفية التعامل مع حالتهم، إضافة إلى نشر التوعية عبر الاستشارات المباشرة من قبل اختصاصيي البصريات، لحث الأطفال والأهالي على ضرورة إجراء فحص النظر الدوري، مع مراعاة الشروط الصحية للحفاظ على صحة عيونهم.

وأضاف أن "هذه الحملة تأتي في ظل بيئة نمط الحياة الحالية بمجتمعاتنا، والاستخدام المفرط للشاشات الإلكترونية، سواء بهدف الدراسة أو الترفيه، إلى جانب العديد من السلوكيات الخاطئة التي تتم ممارستها وتؤثر على بصر الأطفال".

ونوه بندر بالدراسات الطبية التي تشير إلى أن نصف سكان العالم سيصابون بقصر النظر بحلول عام 2050، مع خطورة إصابة الخمس، نحو مليار نسمة، بالعمى إذا استمرت هذه السلوكيات الخاطئة.

يُذكر أن "آيزون" تأسست عام 2004، وهي مختصة بدراسات العيون والبصر في إفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال المسؤول في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر، إن "البنك لا يدخر جهدا في سبيل نشر المزيد من الوعي المجتمعي للمساهمة في تقليل الآثار الضارة للكثير من المشاكل الصحية التي بدأت في الانتشار مجتمعيا".

وتابع: "كان (بوبيان) من أوائل المؤسسات الكويتية التي تنبهت إلى خطورة السلوكيات اليومية والحياتية، وتأثيرها على الصحة، حيث تم تنظيم العديد من الحملات التوعوية في هذا الإطار".

ولفت الخضر إلى أن رعاية البنك لحملة "حماية بصر أطفالنا" تأتي في إطار الحرص على دعم المؤسسات والمبادرات الاجتماعية والإنسانية، والتي من شأنها أن تساهم في رفع درجة الوعي لدى الجميع.

back to top