«ضمان» تستضيف القائم بأعمال السفارة الأميركية

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 20:30
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
استضافت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في الكويت جيم هولتسنايدر. وتناول اللقاء، الذي حضره الرئيس التنفيذي في «ضمان» ثامر عرب وعدد من قيادات الشركة في مركز ضمان للرعاية الصحية الأولية بحولي، مجموعة من المحاور ذات العلاقة بالرعاية الصحية.

ويعتبر مركز حولي جزءا من منظومة ضمان للرعاية الصحية، إذ إنه عند اكتمال المنظومة ستقوم الشركة بتقديم خدماتها في تغطية التأمين الصحي الإلزامي، من خلال شهادة ضمان الصحية وتوفير خدمات رعاية صحية متكاملة لجميع المقيمين في الكويت وعائلاتهم، والذين يبلغ عددهم حوالي مليوني نسمة، بموجب المادة 18.

وقام هولتسنايدر بجولة شاملة في مرافق المركز للاطلاع على مختلف التخصصات الطبية والخدمات ذات العلاقة ومسار تدفق المرضى، بدءا من الاستقبال، ومرورا بالعيادات المختلفة والأشعة والتحاليل وغرف العلاج وتبادل الأحاديث مع الطاقم الطبي والعاملين.

وخلال الجولة، أشار هولتسنايدر إلى الدور المهم لمثل هذه المراكز في تطور مستوى الرعاية الصحية بالكويت، إضافة إلى العديد من المشاريع الكبرى الجارية في قطاع الصحة.

وأضاف أن العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت تشهد تعاونا كبيرا في قطاع الرعاية الصحية، مبديا سعادته بتعاون «ضمان» مع عدد من المؤسسات الأميركية، من أجل تحقيق أهدافها، معتبرا زيارته جزءا من اهتمامه بالاطلاع على الخدمات التي يتم تقديمها للمقيمين من الجالية الأميركية في الكويت.

من جانبه، أوضح عرب أن «ضمان» تتطلع إلى التعاون المستمر مع المؤسسات الأميركية المعنية بالقطاع الصحي للمساهمة في تحقيق أهداف الشركة وخططها التطويرية والتشغيلية التي تقدم نموذجا متميزا للرعاية الصحية يمتد أثره الإيجابي لجميع القطاع الصحي في الكويت بشكل عام.

back to top