«يد» كاظمة يتخطى السالمية... والعربي يعمِّق جراح القادسية

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 20:04
No Image Caption
انتزع فريق كاظمة لكرة اليد فوزاً صعباً من غريمه السالمية بنتيجة 27-25 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

وفي مباراة أخرى جرت ضمن المرحلة ذاتها، حافظ فريق العربي على صحوته الأخيرة في البطولة، وعمَّق جراح غريمه التقليدي القادسية بنتيجة 27-23.

بذلك ارتقى «البرتقالي» مؤقتاً إلى وصافة الترتيب بـ16 نقطة، فيما ظل السالمية في المركز الخامس بـ14 نقطة، وبفارق الأهداف عن القادسية (السادس)، في حين رفع العربي رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع قبل الأخير.

انضباط تكتيكي

اتسمت مباراة كاظمة والسالمية بالندية والإثارة، وفرض «البرتقالي» أفضلية طفيفة من بداية اللقاء، بفضل الانضباط التكتيكي دفاعاً، بغلق المساحات بين المدافعين، ومن خلفهم تألق الحارس المخضرم تركي الخالدي في الذود عن مرماه، وهجوماً بقيادة النشط مشاري طه، الذي تميز بتمريرات سريعة ومتقنة للاعبي الخطين الأمامي والخلفي.

في المقابل، قدَّم «السماوي» أداء جيدا تميز بالدفاع الجيد والهجوم المنظم خلال شوطي اللقاء، لكن بعض الأخطاء الشخصية وتسرع مهاجميه في إنهاء بعض الهجمات منحت «البرتقالي» الفرصة لحسم المباراة لمصلحته في الخطوات الأخيرة.

الدرجة الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى حقق فريق الجهراء فوزاً مستحقاً على التضامن بنتيجة 31-23 في المباراة التي جرت أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، ليرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، فيما ظل الخاسر بـ6 نقاط في المركز السابع قبل الأخير.

وتقام اليوم مباراتان على نفس الصالة، ضمن الجولة ذاتها، حيث يلتقي الساعة 6:45 مساءً اليرموك (الأول بـ25 نقطة) مع الصليبيخات (الثاني بـ22 نقطة)، وتسبقها في الخامسة مساء مباراة الساحل (الأخير بنقطتين) مع خيطان (الرابع بـ16 نقطة).

● محمد عبدالعزيز

back to top