التزام موظفي ديوان الخدمة قبل موعد «البصمة»... وانسيابية في البلدية

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 00:00
التزام بالبصمة
التزام بالبصمة
بينما شهد ديوان الخدمة المدنية التزاما كبيرا من الموظفين بالدوام قبل موعد البصمة الرسمية، لكونها الجهة المخولة بتطبيق القرارات على نفسها أولاً قبل الجهات الحكومية.

وأكدت الوكيلة المساعدة للشؤون القانونية بالديوان، ضياء القبندي، في تصريح صحافي، أن الديوان جسّد التطبيق الحرفي لآلية العودة للجهات الحكومية بنسبة 100 بالمئة، عبر تعميمه رقم 4/ 2022، الذي سهّل بدوره على الجهات التعامل والاستعداد لنظام العمل بطاقة كاملة.

وبينت القبندي أن التعميم وجّه بإلغاء حالات الإعفاء وإنهاء العمل بكشوف التوقيع لدى الحضور والانصراف، وإعادة استخدام البصمة، على أن تحدد الجهات ساعات عملها الرسمي بألّا يقل عن 7 ساعات، دون الإخلال بشروط الخدمة المدنية، مؤكدة أن الجهات مازالت مقيدة بالاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة، وبناء عليها هي التي تحدد إنهاء العمل بارتداء الكمام والتباعد الجسدي وغيرها من الإجراءات التي تضمن عدم انتشار «كوفيد 19» منذ ظهور الجائحة الصحية.

ولفتت إلى أن الديوان يراقب آلية العمل في الجهات الحكومية، ولم يتوقف عن المخاطبات وإرسال التعاميم المنظمة للعمل، للتذكير وإيضاح ما يستعصي من القواعد والبنود التي يجب أن تسير عليها تلك الجهات، حتى تضمن آلية التنفيذ بالشكل الصحيح.

وفي بلدية الكويت، عادت عجلة العمل بالطاقة الكاملة لمفتشي البلدية والفرق الرقابية، وكذلك المهندسين في المحافظات. وذكر المتحدث الرسمي لبلدية الكويت، محمد المطيري، لـ«الجريدة» أن اليوم الأول شهد عودة الموظفين للدوام الرسمي في إدارات البلدية بنسبة 100 بالمئة، بعد أكثر من عامين بشكل طبيعي وانسيابي، موضحاً أن البلدية استعدت للعودة، خاصة في الإدارات التي يكثر بها الموظفون، بعد إلغاء جميع الإعفاءات وتقسيم العمل، مما يزيد من فاعليتها في تقديم الخدمات للمراجعين.

وأضاف أن العودة شهدت تعاون الموظفين والتزامهم الكبير بتفعيل الاشتراطات الصحية، مهنئاً موظفي البلدية بالعودة الكاملة وعودة الحياة الطبيعية.

● محمد الجاسم

back to top