معلول استقر على توليفة الأبيض وعبدالغفور يثير قلق الأخضر

قبل المواجهة المرتقبة غداً في نهائي كأس سمو ولي العهد

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 00:05
جانب من لقاء سابق
جانب من لقاء سابق
وسط استقرار في نادي الكويت على التوليفة الأساسية، وترقب لموقف حارس العربي سليمان عبدالغفور، يختتم الفريقان اليوم استعداداتهما للمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، المقرر أن تجمعهما على استاد جابر، عند السادسة والثلث من مساء الغد.
تضع مساء اليوم الأجهزة الفنية في فريقي الكويت والعربي لكرة القدم اللمسات النهائية على خطة المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، التي تجمع بينهما غداً على استاد جابر الدولي.

في الكويت اطمأن الجهاز الفني بقيادة المدرب نبيل معلول على جاهزية الأبيض بصفوف متكملة بعد دخول المحترف التونسي يوسف الخنيسي، ويوسف ناصر التدريبات وظهورهما بصورة مطمئنة.

ويعول الأبيض كثيراً على الخنيسي، الذي غاب عن مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام السالمية، لتعزيز القدرة الهجومية للأبيض، على أن يكون يوسف ناصر أحد الخيارات الرابحة على دكة البدلاء.

واستقر معلول بصورة كبيرة على توليفة المباراة النهائية، على أن يوجد الخنيسي إلى جانب الكونغولي مبوكاني في المقدمة، وفي الوسط المغربي مهدي برحمة، وطلال الفاضل، إلى جانب أحمد الزنكي، والإسباني ديمبلي، على أن يوجد مشاري غنام، والأسترالي ماكغوان، وفهد حمود، وسامي الصانع في الدفاع، وحميد القلاف في حراسة المرمى.

وطالب معلول من خلال جلسات مع اللاعبين داخل المعسكر المغلق الذي دخله الأبيض منذ الأمس بتلافي أخطاء مباراة السالمية، في إشارة إلى حمى البداية التي أصابت الأبيض وكلفته هدفاً في الربع الأول من المباراة، كما شدد مدرب الأبيض على أهمية استغلال الفرص المتاحة للتسجيل، لاسيما أن مباراة الفريق الأخيرة شهدت فرصاً بالجملة لم يترجم منها إلا هدف واحد في نهاية المباراة عبر المدافع ماكغوان.

ربكة في العربي

على الجانب الآخر، لا يزال المدرب الكرواتي للعربي أنتي ميشا في حيرة من أمره لحسم التوليفة الأساسية التي سيخوض بها مواجهة الأبيض، حيث يفتقد الأخضر بندر السلامة بداعي الإيقاف، وأحمد إبراهيم بداعي الإصابة.

وتلقى ميشا خبراً صادماً وسط معاناة للحارس سليمان عبدالغفور وشكواه من وجود آلام في نفس مكان الإصابة بعظمة الترقوة.

وكان عبدالغفور قد خضع للعلاج في البحرين، وحضر تدريبات الفريق الأخيرة، لكن الآلام عاوته من جديد في تدريب، أمس الأول، وهو ما يرجح كفة الحارس الصاعد جاسم العوضي للاستمرار في موقعه والدفاع عن عرين الأخضر.

من جانبه، أكد مدير الفريق أحمد النجار جاهزية الأخضر للمباراة وقدرته على تعويض الغيابات وسط وجود دكة بدلاء قوية لاتقل في كفاءتها عن التوليفة الأساسية.

وقال: "نثق بلاعبينا والفريق يعيش حالة فنية جيدة والمواجهة ستكون صعبة في ظل خبرة الفريقين وطموحاتهم الكبيرة لتحقيق اللقب".

وتابع: الفريقان يعرفان بعضهما جيداً وجميع الأوراق مكشوفة للمدربين ونتمنى أن تظهر المباراة بمستوى فني يليق بسمعة الفريقين، ونأمل أن تكون الفرحة عرباوية بتحقيق اللقب وإسعاد جماهيرنا".

مؤتمر صحافي

يقام اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بالأجهزة الفنية في الكويت والعربي عند الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم في مقر الاتحاد بالعديلية على ان يحضر المدير الفني ولاعب من الفريقين، في حين أقيم أمس الاجتماع التنسيقي للمباراة.

● أحمد حامد وعبدالرحمن فوزان

back to top