جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» نظّمت معرض الفرص الوظيفية الـ23

• المهندس عمر الكندري: خريجو الجامعات الخاصة الأكثر طلباً في سوق العمل
• رئيس مجلس أمناء الجامعة نواف ارحمه: المعرض ربط مباشر بين الخريج وجهة العمل

نشر في 13-03-2022
آخر تحديث 13-03-2022 | 18:24
 جانب من المعرض
جانب من المعرض
نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، معرض الفرص الوظيفية الـ23 برعاية وحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، المهندس عمر الكندري، ورئيس مجلس أمناء الجامعة نواف ارحمه، بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات المختلفة من القطاعين العام والخاص في البلاد.

وأكد الكندري، في تصريح اليوم ، أن "الأمانة حريصة على تشجيع تنظيم مثل هذا المعرض، لما له من نفع كبير يعود على خريجينا الباحثين عن العمل، وكذلك الطلبة الذين يتطلعون لفهم طبيعة ومتطلبات سوق العمل الكويتي".

وأعرب الكندري عن فخر مجلس الجامعات الخاصة بما وصل إليه خريجو الكليات والجامعات الخاصة من مستوى جعلهم من بين الخريجين الأكثر طلباً في سوق العمل، لما يتميزون به من معرفة أكاديمية رصينة، إلى جانب مهارات عملية تمكّنهم من الانخراط سريعاً في مختلف الوظائف.

وبيّن أن "تميّز خريجي الجامعات الخاصة لا يقف عند الرضا الكبير الذي تبديه جهات العمل عنهم، بل يتخطى إلى أبعد من ذلك، إذ بتنا نرى الكثير منهم يتجهون نحو بناء مشاريعهم الخاصة وتكوين شركات ذات قيمة نوعية في سوق العمل، تعمل على دعم الاقتصاد، بل وتساهم أيضاً في إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية".

جهة العمل

من جهته، قال ارحمه إن المعرض يمثّل مناسبة مهمة تختصر الكثير من الجهود على الخريج في محاولته البحث عن العمل، بحيث تربطه مباشرة بجهة العمل التي يرغب بها، وكذلك تتيح له الاطلاع على خيارات متنوعة، مع خلق شبكة من التواصل مع المسؤولين والمهنيين في هذه الجهات.

وأضاف أن "المتأمل في واقع سوق العمل بشكل عام يلحظ سمة بارزة فيه، وهي طبيعته المتغيرة التي تتأثر مع التطورات الحاصلة في العالم، مبينا أن جامعة الخليج حريصة على تحقيق هذا المطلب المهم، بما تطرحه من تعليم متقدّم والعمل على تسليح الطالب بالمعرفة والمهارة المطلوبة، إلى جانب حرصها على انخراط الطلبة في برامج تدريب قُبيل تخرّجهم.

يُذكر أن المعرض شهد مشاركة واسعة من شركة صناعات الغانم، وبنك الخليج، و«بيتك»، وبنك بوبيان، و«KIB»، ومجموعة الملا، و«Ooredoo»، إضافة إلى البنك الأهلي الكويتي، وبنك الكويت الوطني، وبنك وربة، وبنك برقان، والبنك التجاري، إلى جانب «STC»، و«مبادر» و«EY».

● أحمد الشمري

back to top