«وربة للتأمين»: زيادة رأس المال إلى 25 مليون دينار

عمومية الشركة توافق على تغيير اسمها إلى «وربة للتأمين وإعادة التأمين»

نشر في 13-03-2022
آخر تحديث 13-03-2022 | 17:23
جانب من اجتماع «العمومية» اليوم
جانب من اجتماع «العمومية» اليوم
تم إضافة مادة جديدة لنظام الشركة الأساسي تتيح توزيع أرباح مرحلية على فترات نصف أو ربع سنوية، بشرط أن تكون الأرباح حقيقية.
عقدت شركة وربة للتأمين اجتماعاً لجمعيتها العمومية غير العادية لمساهمي الشركة اليوم، في مقرها الرئيسي، وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة أنور بوخمسين، الذي استهل الاجتماع بالترحيب بالمساهمين والحضور.

واستعرض بوخمسين جدول أعمال الجمعية غير العادية، الذي اشتمل على تغييرات جوهرية ومهمة تهدف إلى الارتقاء بالشركة ومساهميها، ومن أهم البنود التي وافق عليها المساهمون زيادة رأسمال المصرح به ليصبح 25.000.000 دينار، على أن أن تصدر الشركة أسهم منحة مجانية توزع على مساهميها في الأعوام التي تسمح بها الأرباح، الأمر الذي يساهم في زيادة قوة المركز المالي للشركة، وكفاية رأس المال لمواجهة الالتزامات التي تواجهها، لمواكبة التغيرات والمتطلبات الرقابية والمالية على المستويين المحلي والعالمي.

ووافقت الجمعية أيضا على تعديل اسم الشركة من "شركة وربة للتأمين" إلى "شركة وربة للتأمين وإعادة التأمين"، ويأتي ذلك في إطار زيادة التنوع في العمليات والأنشطة التشغيلية للشركة، بإضافة نشاط إعادة التأمين، مما ينعكس بالإيجاب على أرباحها التشغيلية، ويعزز مكانتها وحصتها في سوق التأمين بالكويت.

وتمت الموافقة على إضافة بنود جديدة لأغراض الشركة تتيح لها التنوع في كيفية استثمار أموالها، واستغلال الفوائض المالية لديها عن طريق تملك الأسهم والسندات والأوراق المالية وحصص في شركات وطنية وأجنبية، والاستثمار في المحافظ المالية من شركات وجهات متخصصة مرخص لها.

كما تم أيضاً إضافة مادة جديدة لنظام الشركة الأساسي تتيح توزيع أرباح مرحلية على فترات نصف أو ربع سنوية، بشرط أن تكون الأرباح حقيقية، ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يكون هنالك مساس برأس المال المدفوع للشركة.

وأعرب بوخمسين عن سعادته لما يتم تحقيقه من إنجازات، وجهود مجلس الإدارة على الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها، والتزامه بالخطط الموضوعة التي تهدف لتحقيق أعلى ربحية مع أقل هامش من المخاطر، مما يعود على الشركة ومساهميها بالخير والنماء.

حصة المطيري

back to top