سلة الكويت تلتقي القادسية لحسم التأهل للنهائي

الجهراء يواجه كاظمة لفك التعادل

نشر في 13-03-2022
آخر تحديث 13-03-2022 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان في منافسات المرحلة الثالثة من "البلاي أوف" للدور قبل النهائي لدوري كرة السلة، إذ يلتقي الساعة 5:30 مساء الكويت مع القادسية، تليها مباشرة مباراة الجهراء مع كاظمة. وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

جدير بالذكر، أن الدور قبل النهائي يقام بنظام "البلاي أوف" من 5 لقاءات، على أن يتأهل الفائز بثلاث مباريات من الخمس للدور النهائي، الذي سيقام بنفس النظام.

وكان الكويت فاز على القادسية في الجولتين الأولى بنتيجة 85-101 والثانية 85-102 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في المرحلة الثانية من "البلاي أوف"، ليتفوق الكويت حالياً بمواجهتين، وإذا ما حقق الفوز اليوم، فسيتأهل إلى الدور النهائي.

الجهراء يثأر من كاظمة

وفي المباراة الثانية، اختلف الوضع، إذ ثأر الجهراء لهزيمته من كاظمة في الجولة الأولى من "البلاي أوف" بنتيجة

82-72، وهزمه في الجولة الثانية بنتيجة 84-79 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الاتحاد، ليتعادل بذلك الفريقان بفوز لكل منهما.

اللجوء إلى «الانضباط»

من ناحية اخرى، تقدم ناديا كاظمة والجهراء بشكوى إلى لجنة الانضباط في الاتحاد، إذ اشتكى كاظمة على محترف الجهراء التونسي صالح الماجري بعد أن دفع الأخير مدرب كاظمة الأميركي اودينيز بعد نهاية المباراة أثناء تحية اللاعبين بعضهم البعض، فيما تمثلت شكوى نادي الجهراء بقيام محترف كاظمة الأميركي زاكي لوفتون بركل محترفه الماجري أثناء المباراة، مما دعا الحكم إلى احتساب خطأ متعمد عليه، وادعى الجهراء بأن هذا الجزاء غير كافٍ مطالباً بزيادة العقوبة.

● جابر الشريفي

back to top