«الصناعة» تغلق مصنعاً دون ترخيص وتنذر 9 أخرى

نشر في 12-03-2022
آخر تحديث 12-03-2022 | 18:20
 الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
أغلقت الهيئة العامة للصناعة مصنعاً قام بالعمل بالموقع من دون ترخيص لأعمال الصناعة، في حين أنذرت 9 شركات، وذلك نتيجة ارتكابها مخالفات متنوعة.

وتنوعت الإنذارات لتلك الشركات والمصانع بين قسائم مغلقة ومهجورة، الى جانب انتهاء التراخيص الصناعية، حيث توجد رخص منتهية منذ عام 2020، وقد تم تطبيق الجزاءات الإدارية بحقها.

ونبهت «الصناعة» إلى ضرورة إزالة المخالفات خلال شهر، وفي حالة عدم إزالتها سيتم اتخاذ إجراءات أشد وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

جاءت المخالفات بناء على توصية اللجنة الدائمة للمخالفات الصناعية، حيث أقرت الجزاءات الإدارية وفقاً للقانون رقم 56 لسنة 1996 في شأن إصدار قانون الصناعة ومحاضر ضبط المخالفات وفقاً لتقارير فرق التفتيش التابعة للهيئة.

من جانب آخر، اكتشفت الهيئة وجود قسائم تمارس أعمال المنيوم من دون ترخيص صناعي خلال النشاط المرخص له، وهو أعمال الحدادة، حيث توجد تلك القسائم في «صبحان الصناعية» والجهراء الحرفية وشرق الأحمدي.

يذكر أن «الصناعة» اكتشفت خلال الشهر الماضي قسيمتين صناعيتين قامتا باستغلال ومزاولة نشاطهما من دون ترخيص، وممارسة مهنة التصنيع دون رخصة خاصة بذلك، وتم تطبيق عقوبة الإغلاق بحقهما.

جراح الناصر

back to top