سلة الكويت وكاظمة يتغلبان على القادسية والجهراء

في انطلاق نصف نهائي الدوري الكويتي للسلة

نشر في 09-03-2022 | 23:06
آخر تحديث 09-03-2022 | 23:06
جانب من مباراة الكويت والقادسية
جانب من مباراة الكويت والقادسية
حقق ناديا الكويت وكاظمة مساء اليوم الأربعاء أولى انتصاراتهما في أولى مباريات نصف النهائي للدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي «2021 - 2022» وذلك على حساب القادسية والجهراء توالياً ليحققا فوزهما الأول في هذا الدور التي يقام بنظام «بلي أوف» من خمس مواجهات.

وتمكن الكويت الذي تصدر منافسات الدوري التمهيدي للبطولة من حسم مباراته التي أقيمت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة أمام منافسه القادسية والذي حل رابعاً بالدوري وذلك بفوزه بنتيجة «101/85».

وقدم الكويت حامل لقب البطولة للمواسم الخمسة الأخيرة مستوى كبير وفرض أفضليته على معظم أوقات المباراة فيما حاول القادسية مجاراة منافسه وتمكن من ذلك في الشق الهجومي إذ سجل لاعبوه عدة نقاط جيدة إلا أن الجانب الدفاعي للفريق لم يكن بالقدر نفسه.

وشهدت المباراة الثانية التي جمعت كاظمة مع الجهراء وانتهت بفوز الأول «82/72» تكافؤاً بين الفريقين إذ تقدم الجهراء ثالث الدوري في بداية اللقاء إلا أن كاظمة وصيف الدوري التمهيدي عاد للتقدم ليحسم المباراة بفارق 10 نقاط.

وستقام الجولة الثانية لهذا الدور يوم الجمعة المقبل في الصالة نفسها بإقامة ذات المباراتين علماً أن الفريق الذي يفوز بثلاث مباريات من خمس يتأهل إلى نهائي البطولة الذي سيحدد لاحقاً.

back to top