السعيد: الكويت أوفت بالتزاماتها تجاه تحالف «توفير اللقاحات»

«سنواصل العمل للاستعداد لمواجهة أي وباء مستقبلاً»

نشر في 09-03-2022
آخر تحديث 09-03-2022 | 19:22
 وزير الصحة د. خالد السعيد
وزير الصحة د. خالد السعيد
أكد وزير الصحة د. خالد السعيد أن الكويت من أوائل الدول التي دعمت التحالف الدولي لتوفير اللقاحات، لافتا إلى دعمها لأي تحالف دولي يصب في خدمة البشرية.

وقال السعيد في تصريح لـ "كونا" عقب لقائه الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي المعني بابتكارات التأهب الوبائي د. ريتشارد هاتشيت على هامش أعمال مشاركته في أعمال قمة "التأهب العالمي للأوبئة"، إن الكويت دعمت التحالف الدولي للقاحات والتحصين "غافي" وبرنامج المبادرة العالمية "كوفاكس" لتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وأشار إلى أن الكويت أوفت بجميع التزاماتها وستواصل العمل مع التحالف الدولي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية للاستعداد لمواجهة اي وباء مستقبلا.

توفير اللقاحات

من جهته، أشاد هاتشيت بالجهود التي تبذلها الكويت في توفير اللقاحات، مثمنا التزامها الكامل ووفاءها بجميع تعهداتها بهذا الخصوص.

وقال إن لقاءه مع الوزير السعيد كان "إيجابيا جدا"، حيث استمع منه إلى الإجراءات التي قامت بها وزارة الصحة للتصدي لجائحة "كورونا" ومنع انتشار الفيروس.

وأشاد في هذا الصدد بالإجراءات الكويتية التي أثبتت نجاعتها، حيث استطاعت السلطات الصحية من خلال نسبة التطعيم المرتفعة، احتواء الفيروس وتقليل أعداد الإصابات والوفيات.

back to top