السعيد: الكويت من أوائل الدول التي دعمت التحالف الدولي لتوفير اللقاحات

نشر في 08-03-2022 | 22:38
آخر تحديث 08-03-2022 | 22:38
وزير الصحة الدكتور خالد السعيد
وزير الصحة الدكتور خالد السعيد
قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اليوم الثلاثاء أن دولة الكويت من أوائل الدول التي دعمت التحالف الدولي لتوفير اللقاحات، مؤكداً دعمها لأي تحالف دولي يصب في خدمة البشرية.

جاء ذلك تصريح أدلى به الدكتور السعيد لوكالة الانباء الكويتية «كونا» عقب لقاءه الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي المعني بابتكارات التأهب الوبائي الدكتور ريتشارد هاتشيت على هامش أعمال مشاركته في أعمال قمة «التأهب العالمي للأوبئة».

وقال أن دولة الكويت دعمت التحالف الدولي للقاحات والتحصين «غافي» وبرنامج المبادرة العالمية «كوفاكس» لتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور السعيد أن دولة الكويت اوفت بجميع التزاماتها وستواصل العمل مع التحالف الدولي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية للاستعداد لمواجهة أي وباء مستقبلاً.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي المعني بابتكارات التأهب الوبائي الدكتور ريتشارد هاتشيت في تصريح مماثل لـ «كونا» بالجهود التي تبذلها دولة الكويت في توفير اللقاحات، مثمناً التزامها الكامل ووفاءها بجميع تعهداتها بهذا الخصوص.

وقال أن لقاءه مع الوزير السعيد كان «إيجابياً للغاية» حيث استمع منه إلى الاجراءات التي قامت بها وزارة الصحة للتصدي لجائحة «كورونا» ومنع انتشار الفيروس.

وأشاد في هذا الصدد بالاجراءات الكويتية التي أثبتت نجاعتها حيث استطاعت السلطات الصحية من خلال نسبة التطعيم المرتفعة إلى احتواء الفيروس وتقليل أعداد الإصابات والوفيات.

يُذكر أن وزير الصحة الدكتور خالد السعيد شارك وعلى مدى يومين في أعمال قمة «التأهب العالمي للأوبئة» التي اختتم أعمالها اليوم في العاصمة البريطانية بمشاركة أطباء وخبراء من مختلف العالم متخصصين في علم الأوبئة واللقاحات.

وأكد الوزير السعيد أن الهدف من مشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر هو ايجاد طريقة ناجعة مستقبلاً للتعامل مع أي وباء قادم خلال فترة زمنية حددت بـ 100 يوم.

back to top