قبل النهائي لـ «ممتاز السلة» ينطلق غداً

نشر في 09-03-2022
آخر تحديث 09-03-2022 | 00:00
 الكويت يلتقي القادسية
الكويت يلتقي القادسية
تنطلق غداً منافسات الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الممتاز لكرة السلة بنظام الـ"بلاي أوف"، إذ يلتقي الكويت مع القادسية في الساعة 5:30 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرةً مواجهة الجهراء مع كاظمة على الصالة ذاتها.

وتقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الـ"بلاي أوف" من خمس مواجهات، على أن يتأهل للدور النهائي، الذي سيقام بالنظام ذاته، الفائز بثلاث مواجهات من الخمس.

وكانت أندية الكويت وكاظمة والجهراء والقادسية قد تأهلت للمربع الذهبي، بينما هبط القرين إلى دوري الدرجة الأولى، وينتظر برقان وصيف بطل الأولى ليلتقيه 3 مرات، إذ سيتأهل الفائز

بمباراتين من الثلاث للدوري الممتاز الموسم المقبل.

ويقود القادسية غداً مدربه الصربي الجديد توني، الذي تعاقدت معه إدارة النادي خلفاً للمكسيكي جيوفاني ريفرا.

أعلن رشيد العنزي رئيس اتحاد كرة السلة نجاح مساعي الاتحاد في إسناد قيادة مباريات الدور قبل النهائي (البلاي اوف) للدوري الممتاز إلى طواقم تحكيم من نخبة القارة الآسيوية هم: اللبناني رباح لويس، والعراقي حاتم الشويلي، والعماني عصام السيابي، والبحريني محمد السلم، والسوري وسام الزين، والقطري سيف الدوسري.

ولفت العنزي إلى أن نظام الاتحاد الآسيوي يمنع قيادة مباريات المسابقات المحلية الآسيوية لطواقم من خارج القارة، مما دفع الاتحاد إلى المسارعة في مخاطبة الاتحادات الآسيوية، للاستعانة بحكامهم، وفقاً لبروتكولات التعاون.

جابر الشريفي

back to top