«أجيليتي» ترعى مشاركة عالمة الفيزياء أندريا جيز في مؤتمر جامعة الكويت و«التقدم العلمي»

نشر في 08-03-2022
آخر تحديث 08-03-2022 | 00:00
أجيليتي
أجيليتي
ترعى "أجيليتي" مشاركة عالمة الفيزياء الفلكية الحائزة جائزة نوبل د. أندريا جيز في مؤتمر البحث العلمي، الذي يعقد اليوم وغداً، وتستضيفه جامعة الكويت، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS).

الجدير بالذكر أن د. جيز عالمة فلكية أميريكية وأستاذة محاضرة بقسم الفيزياء وعلم الفلك في جامعة كاليفورنيا- لوس أنجلس، (UCLA) وقد أصبحت في 2020 رابع امرأة تحصل على جائزة "نوبل" في الفيزياء، وتقاسمتها مع زملائها لاكتشافهم جسماً فائق الكتلة، أصبح يعرف الآن عموماً بأنه ثقب أسود في مجرة درب التبانة.

وبهذه المناسبة قال د. سلمان الصباح، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: "يركز المؤتمر على أهمية البحث العلمي، الذي يعتبر جزءاً مهماً من الاكتشاف والابتكار. يسعدنا في الجامعة أن نرحب بالبروفيسورة جيز متحدثة رئيسية في المؤتمر، وأن نمنح طلابنا في الجامعة فرصة للتعلم من اكتشافاتها وإنجازاتها".

من جهته، قال طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ"أجيليتي": "نحن فخورون بدعم مشاركة د. جيز في مؤتمر البحث العلمي الذي سيستضيف مجموعة بارزة من العلماء. يعد التعليم إحدى ركائز برنامج أجيليتي للاستدامة، ومن خلال دعم مشاركة د. جيز في هذا المؤتمر، يمكننا منح الطلاب في الكويت فرصة فريدة للتعلم منها ومن العلماء الآخرين مباشرة".

وسيركز المؤتمر والمعرض الذي يستمر يومين على الاكتشافات والابتكارات العلمية وتحديات براءات الاختراع، وستناقش جامعة الكويت والمؤسسة أوجه التعاون المستقبلية المحتملة فيما بينهما. وسيشارك الحضور في ورش عمل تركز على الأوراق البحثية وتطبيقات Google الخاصة بالأكاديميين، إضافة إلى موضوعات أخرى، كما يقام المؤتمر والمعرض في مسرح كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "أجيليتي" العالمي الخاص بجهود الاستدامة يغطي ركائز أساسية هي الخدمات اللوجستية الإنسانية، والعمل المجتمعي التطوعي، ومبادرات العمل العادل، والاستدامة البيئية.

ومنذ عام 2004، استثمرت "أجيليتي" في مشاريع تعليمية في أكثر من 60 دولة، مما سهّل على أكثر من 80 ألف طالب الوصول إلى التعليم، سواء عبر الإنترنت أو من خلال الحضور. وقامت الشركة وموظفوها بتمويل المدارس والمبادرات التعليمية وبرامج التدريب المهني في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

back to top