إبراهيم الطوالة: الكود الأبيض لوقف الاعتداءات على الكادر الطبي

طالب بتخصيص قوات خاصة في مركز الكويت للصحة النفسية

نشر في 06-03-2022
آخر تحديث 06-03-2022 | 20:46
No Image Caption
كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية د. إبراهيم الطوالة عن تصور ومقترح لحماية الطاقم الصحي والطبي من محاولات الاعتداءات عليهم، من خلال «الكود الأبيض».

وقال الطوالة، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الكود أو التنبيه الأبيض، الذي تعتزم الجمعية الطبية تقديمه إلى وزارة الصحة خلال الأيام القليلة المقبلة يهدف إلى حماية الطواقم والكوادر الطبية والصحية من الاعتداءات قبل وقوع الاعتداء.

وأوضح أنه سيتم تعميم هذا «الكود» على رجال الأمن في المستشفيات، بالتنبيه عليهم للحضور إلى الطبيب أو الشخص الذي يستشعر الخطر أو محاولة الاعتداء عليه قبل حدوثها.

وطالب الطوالة بضرورة أن تكون هناك نقاط أمنية ثابتة وعلى مدار اليوم، خصوصا في مركز الكويت للصحة النفسية، لافتا إلى أن النقطة الأمنية الموجودة في المركز تعمل من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا، وهو وقت العيادات الخارجية التي لا تحدث فيها مشاكل أو اعتداءات، مشيرا إلى أن جميع الاعتداءات والمشاكل تتم وقت الخفارة، أي بعد هذا الوقت.

وأشار إلى تصاعد حالات الاعتداء على الأطباء خلال الفترة الماضية، خصوصا في مركز الكويت للصحة النفسية، من جانب بعض المدمنين.

ودعا الطوالة إلى ضرورة تخصيص قوات خاصة في مركز الكويت للصحة النفسية، خصوصا أن الكادر الطبي في المركز يعمل مع المدمنين، لاسيما أوقات الخفارة.

جدير بالذكر، أن حالة الضرب والاعتداء الأخيرة على طبيب في مركز الكويت للصحة النفسية نتج عنها كسر بالجمجمة ونزيف في المخ.

عادل سامي

back to top