السعودية بطل غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية

نشر في 06-03-2022
آخر تحديث 06-03-2022 | 20:03
تتويج المنتخبات
تتويج المنتخبات
توج المنتخب السعودي بلقب غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية بعد تغلبه على المنتخب القطري في الدور النهائي للبطولة، التي اختتمت مساء أمس على مسرح كلية الكويت التقنية، والتي نظمها النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

ونجح منتخبنا الوطني في الحصول على المركز الثالث، بعد فوزه على نظيره اللبناني في لقاء تحديد المراكز.

الملا: دعم مقبل لهذه الرياضة

وفي تصريح له بعد مراسم الختام، قال نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا، إن النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية سيحصل على دعم من الهيئة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الملا عن سعادته بالشراكة بين اتحاد الكرة والنادي الكويتي، مشيراً الى أن هذه الشراكة أثمرت تنظيم هذه البطولة المميزة.

القناعي: تفاعل جماهيري

من جانبه، قال الأمين العام لاتحاد كرة القدم صلاح القناعي، إن هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تقام بنظام التجمع بعد أن كانت النسختان السابقتان "أون لاين".

وأعرب القناعي عن أمله أن تزيد مشاركة المنتخبات خلال البطولات المقبلة، كاشفا عن النية لاستضافة بطولة قارية أو دولية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن استضافة البطولة سارت بشكل سلس، لأن النادي الكويتي للرياضات الالكترونية مشهر من هيئة الرياضة مما سهل أمر التنظيم والاستضافة، مشيراً إلى أن الاتحاد تلقى إشادة من الاتحاد الدولي للعبة على الاستضافة.

فليطح: تنظيم باهر

وبدوره، أشاد عضو اتحاد غرب آسيا للرياضات الالكترونية محمد فليطح بالتنظيم الباهر من جانب النادي الكويتي بالتعاون مع اتحاد الكرة.

وأكد فليطح أنه كان يتمنى مشاركة أكثر من المنتخبات، مستدركا "لكن مشاركة أربعة منتخبات في النسخة الاولى التي تقام بنظام التجمع أمر غير سيئ".

العلي: المركز الثالث جيد

من جانبه، اعتبر رئيس النادي عبدالله العلي أن تحقيق منتخبنا المركز الثالث في أول نسخة أمر جيد، خصوصاً أن اللاعبين لم يعتادوا خوض هذه الرياضة بالنظام الحضوري وأمام الجماهير.

وأشاد العلي باللجان العاملة خلال البطولة، مشيراً الى أن دعم الهيئة واتحاد غرب آسيا واتحاد الكرة ساهم كثيراً في نجاح الكويت في الاستضافة.

أما عضو النادي شاهين الشاهين فقال إن البطولة حظيت بإشادة واسعة سواء على المستوى الفني او المستوى التنظيمي، لافتاً الى أن النادي يسعى إلى تنظيم بطولات أكثر خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الشاهين عن شكره لهيئة الرياضة واتحاد الكرة ووسائل الاعلام على الدعم المتواصل منذ انطلاق البطولة.

جابر الشريفي

back to top