روسيا تلجأ لنظام دفع مالي صيني بدلاً عن «فيزا وماستر كارد»

«يونيون باي» تعمل مع أكثر من 2500 مؤسسة حول العالم

نشر في 06-03-2022 | 17:32
آخر تحديث 06-03-2022 | 17:32
نظام الدفع الصيني «union pay»
نظام الدفع الصيني «union pay»
أعلن بنك «سبيربنك» الروسي، الأحد 6 مارس 2022، عن استعداد البنوك المحلية لاستخدام نظام الدفع الصيني «union pay»، بعد تعليق شركتا «فيزا» و«ماستركارد» للخدمات المالية خدماتهما في البلاد، وسط موجة من العقوبات المفروضة على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.

بيان صدر عن «سبيربنك»، وهو أكبر البنوك الروسية، قال إنه سيتم البدء بالعمل على إصدار بطاقات بنكية تعمل مع نظامي الدفع الروسي «مير» والصيني «يونيون باي».

بدوره، قال مصرف «ألفا بنك» الروسي في بيان، إن إصدار بطاقات مصرفية تعمل بنظام الدفع الصيني «يونيون باي» سيمكن من إجراء معاملات الدفع المالي في 180 دولة حول العالم.

«يونيون باي»

«يونيون باي» هي شركة خدمات مالية صينية مقرها في شنغهاي، وتوفر خدمات البطاقات المصرفية ونظام البطاقات الأهم في البر الصيني الرئيسي، ويسمح نظام «يونيون باي» بالدفع مقابل التسوق عبر الإنترنت، لدى أي تاجر يقبل «يونيون باي».

تعمل شركة «يونيون باي» مع أكثر من 2500 مؤسسة حول العالم، وتم إصدار أكثر من 7 مليارات بطاقة حتى الآن، وفقاً لوكالة الأناضول.

يأتي القرار الروسي، بعدما أعلنت شركتا الدفع بالبطاقات «فيزا» و«ماستركارد»، السبت 5 مارس 2022، أنهما ستعلقان عملياتهما في روسيا، لتنضما بذلك إلى عدد متزايد من الشركات الأمريكية الكبرى التي علّقت أعمالها في الأراضي الروسية على خلفية الهجوم على روسيا.

back to top