القادسية يواجه الكويت غداً في أقوى مباريات الجولة الـ12 للدوري الممتاز

نشر في 03-03-2022 | 19:43
آخر تحديث 03-03-2022 | 19:43
من مباريات القادسية والكويت
من مباريات القادسية والكويت
تواصل الجولة الثانية عشر لبطولة دوري STC الممتاز لكرة القدم، منافساتها غداً الجمعة بمباراة القادسية مع الكويت الساعة 7:30 مساءً على استاد جابر الأحمد، والتي تسبقها مواجهة الفحيحيل مع الشباب الساعة 5:00 على استاد عبدالله الخليفة.

يُذكر أن مباراة القادسية والكويت ستشهد مهرجان اعتزال مهاجم «الأصفر» والمنتخب الوطني حمد العنزي.

وتبقى مباراة القادسية والكويت من أقوى منافسات الموسم، والتي تحفل بالإثارة والمتعة، وتظل نتيجتها معلقة حتى صافرة الحكم الأخيرة.

إلتقى الفريقان من قبل في 126 مباراة ببطولة الدوري، حسم القادسية الفوز لمصلحته في 53 منها، مقابل 39 للكويت، فيما انتهت 24 مواجهة بالتعادل.

رد الدين

يدخل القادسية الرابع برصيد 20 نقطة، اللقاء لضرب أكثر من عصفور بحجر، أولها تحقيق الفوز للمنافسة على قمة البطولة مجدداً، التي ابتعد عنها، إثر الخسارة أمام العربي في الجولة السابقة 1-0، بالإضافة إلى رد الدين للكويت الذي تفوق في القسم الأول 3-0، فضلاً عن اكتساب الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصر الشطي ثقة الجماهير والمسؤولين.

ويفتقد الفريق اليوم لنجمه عيد الرشيدي أحد أبرز أوراقه الرابحة بداعي الإصابة، واستقر الأمر داخل الجهاز الفني على الدفع بالجزائري إلياس يعيش بدلاً عنه، فيما يستعيد جهود لاعبيه أحمد الرياحي وأحمد الظفيري، لكن يبقى دخولهما في التشكيل الأساسي بيد ناصر الشطي.

تأكيد التفوق

في المقابل، فإن الكويت صاحب الصدارة برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف عن العربي، فأنه يضع الفوز نصب عينيه، للإستمرار على القمة، وتأكيد تفوقه على القادسية.

وررتفعت الروح المعنوية للفريق بشكل لافت، وذلك بسبب توالي الانتصارات سواء في كأس ولي العهد والتي تأهل فيها للمباراة النهائية، إلى جانب إستعادة القمة بتحقيق فوز كبير على التضامن 5-1.

واكتملت صفوف «الأبيض»، باستثناء فيصل زايد الذي يغيب بعد إجراء جراحة في دبي مؤخراً.

يدير اللقاء السعوديان الدوليين خالد الطريس «حكماً للساحة»، وسامي الجريس «لتقنية الفيديو المساعد».

مستوى متقارب

أما مباراة الفحيحيل السابع برصيد 10 نقاط، والشباب السادس وله 11 نقطة، فأن مستوى الفريقين المتقارب، فإنه سيزيد من صعوبة اللقاء، خصوصاً أن الفائز سيدخل إلى منطقة الأمان إلى حد كبير.

وكان الفحيحيل قد خسر من النصر في الجولة السابقة 0-4، في حين ظفر الشباب بثلاثة نقاط بفوزه على السالمية 1-0.

back to top