العربي يتجاوز السالمية ليضرب موعداً مع الكويت في نهائي كأس ولي العهد

نشر في 27-02-2022 | 22:18
آخر تحديث 27-02-2022 | 22:18
الجمهور العرباوي
الجمهور العرباوي
ضرب فريق العربي لكرة القدم نظيره في السالمية بهدفين من دون رد لوليد الشعلة (46)، والسنوسي الهادي (67) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد محمد الحمد في الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد.

وبهذا الفوز ضرب العربي موعداً مع الكويت في نهائي البطولة حيث ستكون الفرصة سانحة لـ «الأخضر» لإضافة اللقب الثامن، نظير اللقب العاشر لـ «الأبيض» حال حقق الفوز واللقب.

وأهدر فريق السالمية فرصة تحقيق الأفضلية في الشوط الأول بعد أن أتيحت له فرصة التقدم، بعد أن أهدر البرازيلي باتريك فابيانو ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما في الدقيقة 28 إثر عرقلة من السوداني وليد الشعلة لمبارك الفنيني.

وتصدى حارس العربي سليمان عبدالغفور لأكثر من فرصة محققة لمصلحة السالمية بخلاف التصدي لركلة الجزاء، لاسيما الانفراد الصريح لجمعة سعيد في الدقيقة 18.

ونجح السالمية في ايقاف خطورة مفاتيح العربي خصوصاً الليبي محمد صولة، ومواطنة السنوسي الهادي، ولم تظهر خطورة وليد الشعلة، وبندر السلامة باسثناء انصاف فرص لم ترتق لمستوى الخطورة على مرمى حارس السالمية أحمد عادي.

في المقابل لم يتمكن العربي من ايقاف مفاتيح لعب السالمية لاسيما مبارك الفنيني، وباتريك فابيانو وجمعة سعيد، والثلاثة كادوا أن يدركوا هدف التقدم للسالمية لولا براعة الحارس سليمان عبدالغفور.

بداية قوية

استهل العربي الشوط الثاني بهدف مبكر في الدقيقة 46 عبر وليد الشعلة والذي تابع تسديدة السنوسي الهادي التي ارتدت من الحارس أحمد عادي.

وكان السالمية أن يعادل النتيجة إلا أن الحكم باملاك تيسيما احتسب هدف الايفواري جمعة سعيد تسلل.

وتلقى العربي ضربة موجعة بخروج الحارس سليمان عبدالغفور بداعي الإصابة ليحل بديلاً عنه نظيره جاسم العوضي.

وأهدر جمعة سعيد فرصة التعديل عبر رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس العوضي (60).

واستعاد العربي توازنه بهدف التعزيز (67) عبر السنوسي الهادي والذي ترجم تمريرة وليد الشعلة في شباك الحارس أحمد عادي.

واندفع السالمية إلى الهجوم بغية إدراك هدف التقليص وهو ما فتح مساحات في دفاعات الفريق، وكاد العربي أن يعزز تقدمه لولا يقظة الحارس عادي وخط دفاعه.

ودفع مدرب السالمية محمد ابراهيم بنايف زويد بديلاً للمصاب مساعد ندا، وهو ما أعطى هجوم السماوي بعض الحيوية لكن من دون فائدة على التفوق «الأخضر» على مستوى النتيجة.

ودفع مدرب العربي ميشا بعلي خلف على حساب محمد صولة في آخر 10 دقائق، قابله السالمية بإشراك فهد الرشيدي بديلاً لفابيانو إلا أن النتيجة استمرت على حالها، بتقدم العربي بهدفين من دون رد.

back to top