الكويت إلى نهائي كأس ولي العهد بفوزه على الفحيحيل

نشر في 27-02-2022 | 19:10
آخر تحديث 27-02-2022 | 19:10
مباراة الكويت والفحيحيل
مباراة الكويت والفحيحيل
بلغ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد وذلك بعد تغلبه على الفحيحيل بأربعة أهداف دون رد في الدور نصف النهائي في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

سجل أهداف المباراة فهد الهاجري (15)، التونسي طه ياسين الخنيسي (40)، المغربي مهدي برحمة (73)، يوسف ناصر (90+3).

لم يرتقِ الشوط الأول للمستوى المأمول من الفريقين، ودانت الأفضلية خلاله للكويت وسط تكتل دفاعي للفحيحيل دون أي تحرك هجومي.

وتمكن «الأبيض» من افتتاح التسجيل من ركلة ركنية حولها فهد الهاجري رأسية داخل المرمى بالدقيقة (15)، وأضاف التونسي طه ياسين الخنيسي الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (40).

وفي الشوط الثاني، تحرر الفحيحيل من تكتله الدفاعي بحثاً عن التسجيل والعودة في المباراة، بينما استمر «الأبيض» بأفضليته الميدانية والسيطرة على وسط الملعب، وجاء الهدف الثالث بعد مجهود فردي للأسباني ديمبلي تلاعب خلاله بعدد من المدافعين قبل تمرير الكرة للمغربي مهدي برحمة الذي لم يجد صعوبه في تحويلها في مرمى الحارس خالد العجاجي (73)، وجاء رد الفحيحيل بكرة رأسية للبديل سالم الهاجري مرت قريبة من المرمى (82)، وأبعد مدافع الكويت الأسترالي رايان ماكغوان تسديدة أخرى لسالم الهاجري من على خط المرمى (83)، وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل يوسف ناصر الهدف الرابع لـ «الأبيض» مستغلاً كرة مرتدة من الدفاع (90+3) لتنتهي المباراة برباعية نظيفة للكويت.

back to top