العربي والكويت يواجهان السالمية والفحيحيل غداً

في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد

نشر في 26-02-2022 | 14:28
آخر تحديث 26-02-2022 | 14:28
كأس سمو ولي العهد
كأس سمو ولي العهد
تقام غداً الأحد مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، الكويت مع الفحيحيل الساعة 4:55 على استاد صباح السالم، والعربي مع السالمية الساعة 7:55 على استاد محمد الحمد.

وتقام منافسات البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، يلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، ويتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة في حال استمرار التعادل.

العربي والسالمية

من المؤكد، أن مباراة العربي والسالمية ستظل نتيجتها معلقة حتى صافرة الحكم الأخيرة، نظراً للندية التي تسيطر على مباريات الفريقين، وآخرها تعادلهما في الدوري الممتاز 2-2.

تأهل العربي للدور نصف النهائي بتغلبه على الصليبيخات 3-0.

ورغم تألق العربي في الفترة الأخيرة، وتحقيق نتائج لافتة، أبرزها الفوز على القادسية في «الديربي»، وتحقيق لقب كأس السوبر على حساب الكويت بنتيجة واحدة 1-0، إلا أن المدرب الكرواتي انتي ميشا يدرك تماماً صعوبة لقاء اليوم، لذلك طالب لاعبيه بالتركيز التام، واستثمار الفرص التي ستلوح لهم.

ولن يجري ميشا تغييرات على التشكيل الأساسي باستثناء علي خلف الذي تحوم الشبهات حول مشاركته بداعي الإصابة، مع الوضع في الاعتبار لاستمرار غياب محمد فريح للإيقاف، وأحمد إبراهيم للتأهيل.

أما، السالمية الذي تأهل بفوزه على النصر 2-1، فإن مدربه محمد إبراهيم يُدرك أن الفوز اليوم سيخرجه من اهتزاز المستوى والنتائج في الفترة الأخيرة، ويعمل ابراهيم ومعاونوه على تلافي الأخطاء وأبرزها دفاعية.

ويجري محمد إبراهيم تغييرين على التشكيل الأساسي اليوم بعودة مساعد ندا ومحمد الهويدي بعد تعافيهما من الإصابة.

الكويت والفحيحيل

أما مباراة الكويت والفحيحيل، فنظرياً تبدو مهمة «الأبيض» سهلة في التأهل للمباراة النهائية، لكن عملياً فإن المواجهة صعبة، خصوصاً أن «الأحمر» كثيراً ما يتألق أمام الكبار.

تأهل الكويت للدور نصف النهائي بفوزه على الشباب 4-0، ومن المقرر أن يلعب «الأبيض» اليوم بتشكيله الأساسي، بعد أن منح المدرب التونسي نبيل معلول راحة لبعض اللاعبين.

وقد يدخل مهاجم «الأبيض» الصاعد الواعد إبراهيم كميل التشكيل الأساسي بعد تعافيه من الإصابة. 

في المقابل، تأهل الفحيحيل بفوزه على خيطان بركلات الترجيح 6-5، ويعول مدربه الكرواتي داليبور على الروح المعنوية للفريق لتحقيق واحدة من مفاجآت البطولة.

ويدخل «الأحمر» اللقاء بصفوف مكتملة، دون تغيير في التشكيل.

back to top