رئيس الأركان: الارتقاء بالأداء لصون الوطن

لواء المغاوير احتفل بتخريج الدورتين 30 والقتال بالمناطق المبنية

نشر في 24-02-2022
آخر تحديث 24-02-2022 | 20:49
الصالح يكرم أحد خريجي الدورة
الصالح يكرم أحد خريجي الدورة
احتفل لواء المغاوير25، صباح اليوم، بتخريج دورة المغاوير الأساسية 30، ودورة القتال في المناطق المبنية 52، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح. وضمت الدورتان ضباطاً وضباط صف من وزارة الداخلية والحرس الوطني.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى آمر لواء المغاوير25 العقيد الركن ناصر العتيبي كلمة رحب من خلالها براعي الحفل والحضور، مبيناً أن الدورتين تنميان وتصقلان كفاءة العسكري وتعززان قدراته على التعايش والتكيف مع جميع الظروف.

وأضاف أن التدريب كان على درجة عالية من الاحترافية ليتمكّن منتسبو الدورتين من تنفيذ المهام الخاصة التي توكل إليهم، وليكونوا على مستوى عالٍ من اللياقة البدنية والرماية للوصول إلى الجاهزية القتالية.

عقب ذلك، قدم منتسبو الدورة عروضاً تجلت فيها مهاراتهم بالفنون القتالية الفردية والجماعية بالطعن بالحراب والاشتباك الحر والقتال المتلاحم ومهارات التسلق والنزول من ارتفاعات مختلفة في الميدان، وعمليات الكمائن واختبارات الثقة، وعرضاً لعمليات القتال بالمناطق المبنية.

وفي الختام، وزع الصالح الشهادات والجوائز على الخريجين، ثم وجّه كلمةً، قال فيها «يسعدني أن أهنئكم وأشد على أيديكم على هذه النتائج الطيبة وعلى هذا الإنجاز»، مشيداً بقيادة لواء المغاوير/25 على هذا الجهد المخلص الذي يرتقي إلى مستوى عال من الأداء.

وأعرب عن أمنياته الدائمة «لهذه الوحدة بالتطور والارتقاء إلى مستويات متميزة، حتى يكون الجيش الكويتي دائماً على أتم الاستعداد، منفذاً لمهامه التي أوكلت إليه ليصون أمن واستقرار وطننا العزيز في ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء».

محمد الشرهان

back to top