«الأزرق» في المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا 2023

لافيكا يصل الاثنين ويقرر اختيار مساعده

نشر في 24-02-2022 | 10:52
آخر تحديث 24-02-2022 | 10:52
أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين لكرة القدم عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات الأردن وإندونيسيا ونيبال. وتستضيف الكويت المجموعة الأولى التي تقام منافساتها أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل.

ويتأهل للنهائيات 11 منتخباً، هي أصحاب المركز الأول في المجموعات الست، إلى جانب 5 منتخبات حاصلة على أفضل مركز ثانٍ، إضافة إلى 12 منتخباً حسمت التأهل في التصفيات المشتركة، إلى جانب منتخب البلد المستضيف، وهو الصين.

أما المجموعة الثانية، فضمت منتخبات فلسطين والفلبين واليمن ومنغوليا، على أن تستضيفها منغوليا، في حين ضمت المجموعة الثالثة منتخبات أوزبكستان (المضيف) وتايلند والمالديف وسريلانكا.

وشملت "الرابعة"، منتخبات الهند (المضيف) وهونغ كونغ وأفغانستان وكمبوديا، و"الخامسة" منتخبات البحرين وتركمانستان وماليزيا (المضيف) وبنغلادش، والمجموعة السادسة منتخبات قرغيزستان (المضيف) وطاجيكستان وميانمار وسنغافورة.

لافيكا يصل الاثنين

من ناحية أخرى، تابع مدرب منتخبنا الوطني، التشيكي لافيكا القرعة عن كثب، للوقوف على منتخبات المجموعة، كما أن اللجنة الفنية بصدد إرسال تقرير له عن المنتخبات الثلاثة.

وأجرى لافيكا اتصالاً هاتفياً بمسؤولي اتحاد الكرة، أكد خلاله وصوله إلى البلاد الاثنين المقبل، من أجل توقيع العقد، الذي سيستمر بموجبه 4 أشهر فقطـ، على أن يكون لمجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل قرار التجديد من عدمه.

وقرر لافيكا اختيار مساعد وطني له، وذلك بعد اجتماعه مع أكثر من مدرب عقب وصوله إلى البلاد، يأتي هذا في الوقت الذي استقرت اللجنة الفنية على اختيار أحمد عبدالكريم مدرب النصر والصليبيخات والجهراء السابق لشغل المنصب.

حازم ماهر

back to top