قرعة التصفيات النهائية لكأس آسيا 2023 اليوم

24 منتخباً بينها الأزرق تتنافس على 11 مقعداً

نشر في 24-02-2022
آخر تحديث 24-02-2022 | 00:05
 كأس آسيا 2023 في الصين
كأس آسيا 2023 في الصين
استثنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخبات التي ستستضيف المجموعات الست في تصفيات كأس آسيا 2023، وهي الكويت والهند وقرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان، من التصنيف لتجنب وقوع بعضها في مجموعة واحدة بالقرعة التي ستجرى اليوم.
تُجرى في العاشرة من صباح اليوم بتوقيت الكويت، مراسم قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، بمشاركة منتخبنا الوطني، إلى جانب 23 منتخباً آخر، سيتم توزيعها على 6 مجموعات، تتنافس على 11 مقعداً لإكمال عقد البطولة.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الست، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

واستثنت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات التي ستستضيف المجموعات بشكل مجمع، أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل، من التصنيف، وهي الكويت والهند وقرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان، إذ سيتم وضعها في نفس الوعاء لتجنب وقوعها في مجموعة واحدة.

ووضع الاتحاد الآسيوي المنتخبات المضيفة للمجموعات الست، وهي أوزبكستان وقرغيزستان والهند في المستوى الأول، والكويت بالمستوى الثاني وماليزيا بالمستوى الثالث ومنغوليا بالمستوى الرابع.

المنتخبات المحتملة

وبذلك، فإن منتخباً من كل تصنيف سيشارك في مجموعة منتخبنا الوطني، وهي إما البحرين أو الأردن أو فلسطين (المستوى الأول)، وأفغانستان أو اليمن أو المالديف أو إندونيسيا أو ماينمار (المستوى الثالث)، وسنغافورة أو نيبال أو كمبوديا أو بنغلادش أو سريلانكا (المستوى الرابع).

يذكر أن الاتحاد الآسيوي وضع المنتخبات في أربع مستويات وفقاً لتصنيفها الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة.

وكان منتخبنا الوطني فشل في التأهل بشكل مباشر للبطولة، بعدما حل ثانياً في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، ولم تؤهله النقاط الـ 14 التي حصدها في هذه المجموعة من التأهل كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الخامس، حيث تأهلت الصين والعراق وعمان وفيتنام ولبنان عن المجموعات الثمانية، إلى جانب أصحاب المركز الأول في كل مجموعة، وهي أستراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا والإمارات والعراق ولبنان وعمان وفيتنام.

«الآسيوي» لم يرد على طلب التأجيل

يذكر أن اتحاد الكرة كان قد أرسل كتاباً إلى نظيره الآسيوي منذ شهرين، طالب خلاله بتأجيل التصفيات، بسبب تزامنها مع بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي ستقام في أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 16 يونيو المقبل، غير أن الاتحاد القاري لم يرد على الكتاب حتى أمس.

حازم ماهر

back to top