نابولي وبرشلونة يخوضان صراع الحسم غداً في «يوروبا ليغ»

نشر في 23-02-2022
آخر تحديث 23-02-2022 | 20:07
فيكتور أوسيمين لاعب نابولي وبيكيه نجم البرشا
فيكتور أوسيمين لاعب نابولي وبيكيه نجم البرشا
تتجه الأنظار غداً إلى ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، حيث القمة الحامية المفتوحة على كل الاحتمالات بين نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني في إياب الملحق المؤهل لثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

في المباراة الأولى، تبقى حظوظ نابولي وبرشلونة قائمة في بلوغ الدور ثمن النهائي بتعادلهما ذهابا 1-1، وإلغاء قاعدة ترجيح الأفضلية بالأهداف المسجلة خارج القواعد، وبالتالي فإن فوز أحدهما وحده يمنحه بطاقة التأهل.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لبرشلونة، لكون المسابقة هي الوحيدة المتبقية له لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وابتعاده بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الليغا.

ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد شوطه الثاني الواعد أمام نابولي ذهابا، عندما قلب تخلفه بهدف للبولندي بيوتر جيلينسكي (29) إلى تعادل بهدف لوافده الجديد فيران توريس (59 من ركلة جزاء)، وفوزه الرائع الذي تلاه في الدوري المحلي على حساب مضيفه فالنسيا (4-1) الأحد.

دورتموند يواجه خطر الخروج

ويواجه بوروسيا دورتموند خطر الخروج من المسابقة القارية، عندما يحل ضيفا على رينجرز، حيث يحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف بعدما مني بخسارة مدوية على أرضه 2-4 ذهابا.

ويبدو الفريقان الأندلسيان اشبيلية، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (6)، وريال بيتيس الأقرب الى بلوغ ثمن النهائي بعدما حقق كل منهما نتيجة لافتة ذهابا، الأول بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3-1، والثاني على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 3-2.

في المقابل، تنتظر مواطنهما ريال سوسييداد، رابع الأندية الاسبانية الممثلة في الملحق، مهمة صعبة أمام ضيفه لايبزيغ الألماني، علما بأنه انتزع تعادلا ثمينا من الأخير ذهابا 2-2.

اختبارات صعبة للطليان

ويخوض الممثلان الآخران لإيطاليا أتالانتا برغامو ولاتسيو اختبارين لا يخلوان من صعوبة، الأول أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني، والثاني أمام ضيفه بورتو البرتغالي.

ويدخل أتالانتا مواجهة بطل اليونان بأفضلية الفوز ذهابا 2-1، بينما يحتاج لاتسيو إلى تعويض خسارته بالنتيجة ذاتها امام بوتو.

بدوره، يسعى براغا البرتغالي الى تعويض سقوطه امام مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي صفر-2 عندما يستضيف في براغا.

وتتأهل الأندية الثمانية عن ملحق الدوري الأوروبي لتلتحق بمتصدري المجموعات الثماني وهي: ليون وموناكو الفرنسيان، سبارتاك موسكو الروسي، أينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن الألمانيان، غلطة سراي التركي، النجم الأحمر الصربي ووست هام الإنكليزي.

back to top