خاص

حمد البرجس لـ الجريدة•: 40 ألف مستفيد من «شؤون القصَّر»

خلال احتفال الهيئة بالأعياد الوطنية بمشاركة المشمولين بالرعاية وأسرهم

نشر في 24-02-2022
آخر تحديث 24-02-2022 | 00:03
 مدير الهيئة بالإنابة د. حمد البرجس وجانب من الاحتفالات الوطنية
مدير الهيئة بالإنابة د. حمد البرجس وجانب من الاحتفالات الوطنية
في أجواء وطنية مختلفة، احتفلت الهيئة العامة لشؤون القصَّر بالأعياد الوطنية، بمشاركة المشمولين بالرعاية وأسرهم، والعديد من موظفيها في مختلف إداراتهم، أمس، في حديقة جمال عبدالناصر بمنطقة الروضة.

وكشف مدير الهيئة بالإنابة د. حمد البرجس، أن "الهيئة تقوم برعاية أكثر من 14 ألف قاصر، وكذلك 40 ألف مستفيد، وهم الأسر ومن بلغوا سن الرشد"، لافتا إلى أن "هناك منظومة خدمات تقدم لهم، من خلال الخدمات المتكاملة في النظام المالي والاجتماعي والإلكتروني".

وقال البرجس لـ"الجريدة"، إن "الهيئة حريصة على تنظيم هذه البرامج مع مختلف الجهات في الدولة، لإطلاق رسالتها الإنسانية التي تصب في مصلحة القصَّر، وتنمية أموالهم، والحفاظ على ممتلكاتهم".

وأضاف: "الهيئة تقدم العديد من الخدمات للقصَّر، من خلال منظومة رقمية تتعلق بالخدمات الإلكترونية تقدم عبر مواقعها الإلكترونية، أو من خلال تطبيق سهل، بوجود أكثر من 30 خدمة عبر النظام الإلكتروني".

ولفت إلى أن الهيئة تسعى لإضافة العديد من الخدمات التي تساهم في نجاح جميع معاملات القصَّر بكل سهولة ويُسر، انطلاقاً من تعليمات مجلس الوزراء بما يتعلق بأعمال التحول الرقمي.

وأشار البرجس إلى أنه «مع ما تمر به البلاد من ظروف صحية استثنائية نتيجة فيروس كورونا ستتواصل الإجراءات الاحترازية خلال احتفالاتنا بمشاركة أبنائنا من القصر والمشمولين بالرعاية».

من جهتها، قالت مديرة الإدارة الاجتماعية ورئيسة لجنة الفعاليات والاحتفالات في هيئة القصَّر تماضر العمر، إن الهيئة اعتادت على رعاية تنظيم الاحتفالات الوطنية بشكل سنوي، مشيرة إلى أن «الإقبال كثيف جدا من الأسر المشمولة بالرعاية».

يذكر أن اليوم الترفيهي الذي أقيم على مدى أربع ساعات تحت شعار «كويتنا جنتنا» تضمن العديد من الأنشطة والفقرات المتنوعة، وشهد مسابقات متنوعة لكل الفئات العمرية وعروضا مختلفة إضافة الى ألعاب مسلية وشيقة فضلا عن توزيع الهدايا والوجبات في أجواء من المتعة والسرور.

فيصل متعب

back to top