AUM تدعم المرأة والرياضة برعايتها الاستراتيجية لـ «رود رش»

نشر في 19-02-2022
آخر تحديث 19-02-2022 | 19:33
انطلاقاً من استراتيجيتها المعتمدة في تعزيز مسؤولياتها الاجتماعية تجاه دعم الرياضة وتمكين المرأة، شاركت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) كراع استراتيجي في سباق رود رش للسيدات.

ويعدّ «رود رش» أوّل فريق نسائي في الشرق الأوسط يحترف القيادة في سباقات السيارات، وكان قد تمّ تأسيسه من قبل 5 سيدات كويتيات عام 2011.

وقد نظمت «رود رش» سباقها السنوي في مدينة الكويت لرياضة المحركات، والذي تضمن العديد من المسابقات والفعاليات المختلفة، يوم 11 الجاري.

كما اختتمت الفعالية بحفل موسيقي شارك فيه كل من ميامي، وشمه حمدان، وبدر الشعيبي، ودافي، علما بأنّ «رود رش»، الذي يعد أحد أكبر الفعاليات في الكويت، مخصص للنساء والعائلات، وقد شهد إقبال آلاف من الحضور لتشجيع النساء على المشاركة برياضة سباق السيارات في بيئة آمنة.

AUM تسلط الضوء من خلال دعمها لـ«رود رش» على دور المرأة الفعال في الرياضة والمجتمع

تأتي مبادرة AUM برعايتها لـ«رود رش» لتسلط الضوء على دور المرأة الفعال في جميع أنواع الرياضة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الطالبات في AUM يتخطى الـ60 في المئة من المجموع الكلي للطلبة.

لقد كان للجامعة جناح خاص في مهرجان «رود رش»، وتم التفاعل مع الحضور من خلال مختلف الأنشطة التي أقامتها الجامعة في الجناح. كما قدّمت لطلبتها فرصة مرافقة سائقين محترفين، واختبار تجربة M7 BMW، والدريفتينغ في مكان آمن.

طالبات AUM في المراكز الأولى

حققت طالبات وخريجات AUM الكثير من الإنجازات الأكاديمية والرياضية من خلال المسابقات المحلية والعالمية، التي تشارك بها الجامعة.

وفازت طالبات الجامعة بالمركز الأول لجائزة شركة البترول الوطنية الكويتية الثانية عشرة للأداء المتميز في الصحة والسلامة والبيئة، عن فئة أفضل دراسة أو بحث علمي في مجال الصحة والسلامة والبيئة للجامعات.

كما فازت طالبات الهندسة في AUM بأربع مسابقات خلال مشاركتهن في المؤتمر الأوروبي الثاني للهندسة الصناعية وإدارة العمليات الذي أقيم في باريس، أما خلال مشاركتهن في المؤتمر العالمي التاسع للهندسة الصناعية وإدارة العمليات 2019 IEOM، الذي أقيم في بانكوك، فاستطاعت الطالبات إحراز المراكز الأولى في مسابقة إدارة سلاسل التوريد والإمداد، و«أفضل تصميم لمشاريع التخرّج»، و«نماذج المحاكاة».

كما استطاع كل من فريق كرة السلّة والاسكواش وكرة الصالات للسيدات تحقيق المركز الأوّل في آخر دوري للجامعات الخاصة.

الجدير بالذكر أنّ طالبات فريق كرة السلّة للسيدات حافظن على لقب البطولة لأربع سنوات على التوالي.

www.aum.edu.kw

back to top