خاص

رواء الجارالله: 3000 طالب أجروا اختبار القدرات بالجامعة

أوضحت لـ الجريدة• أن الامتحان المقبل في 12 مارس ويشمل 5000 طالب

نشر في 20-02-2022
آخر تحديث 20-02-2022 | 00:05
 مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله
مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله
كشفت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله، عن إجراء 3000 طالب وطالبة اختبارات القدرات لمقرري الرياضيات واللغة الإنكليزية أمس، عبر موقعي الجامعة في "الشدادية" و"الخالدية".

وقالت الجارالله، لـ"الجريدة"، إن جميع الاختبارات التي جرت أمس، وفقاً للنظام الإلكتروني، جاءت لمواكبة التكنولوجيا وتقليل الاستخدام الورقي في مختلف أروقة الجامعة.

وأفادت بأن الاختبارات جرت بكل يسر، ولم نشهد أي مشاكل خلال وقت الاختبار، لافتة إلى حرص الجامعة على تقديم كل متطلبات الطلبة التي تساهم في تذليل العقبات أمامهم.

وأوضحت أن أبرز النتائج الإيجابية وراء إجراء الاختبارات الإلكترونية عبر الحاسب الآلي هي معرفة النتيجة عقب الانتهاء من أداء الاختبار مباشرة، حتى لا ينتظر الطالب وقتاً طويلاً لمعرفتها، مبيناً أن المركز مستمر في إجراء الاختبارات إلكترونياً خلال الفترة المقبلة.

وذكرت أن موعد عقد اختبار القدرات المقبل سيكون 12 مارس المقبل، ويشمل شريحة 5000 طالب وطالبة، مشددة على الطلبة الالتزام بوقت الحضور وعدم التأخير.

وأشارت إلى أن "أن الاختبارات التي تعقد حالياً لا تشمل الطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الثاني، إنما الذين يرغبون في الالتحاق خلال خطة القبول للعام الدراسي المقبل".

أحمد الشمري

back to top