العربي فارس «الديربي» بمساعدة «الفار»

نشر في 18-02-2022 | 21:33
آخر تحديث 18-02-2022 | 21:33
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
حسم فريق العربي لكرة القدم مباراة «الديربي» على حساب القادسية بهدف من دون رد لمحمد صولة «23» في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد جابر الدولي في ختام الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 23 نقطة في وصافة الممتاز بفارق الأهداف عن الكويت المتصدر، في حين استقر القادسية في المركز الرابع برصيد 20 نقطة.

وشهدت المباراة قراراً حاسماً من حكم المباراة علي محمود في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بل من الضائع، حيث سجل المحترف التونسي حسام السويسي هدف التعديل، إلا أن بعد العودة لتقنية الفار، تم الغاء الهدف لسبب غير واضح أو مفهوم.

واستطاع العربي أن يحقق الأهم في المباراة عبر أداء متزن دفاعاً وهجومياً، وتنظيم مميز من المدرب الكرواتي انتي ميشا، في حين لم تسفر سيطرة القادسية مع المدرب الجديد ناصر الشطي عن هز شباك حارس الأخضر سليمان عبد الغفور.

وتعددت فرص الفريقين غير المكتملة للفريقين حتى الدقيقة 23، حيث تمكن محمد صولة استغلال استقبال خاطئ لمدافع الأصفر خالد صباح، لينطلق في اتجاه المرمى مسدداً الكرة على يسار الحارس مبارك الحربي الذي تقدم بصورة خاطئة فتحت المرمى أمام الصولة.

وحاول القادسية الرد وكان نشطاً من الجهة اليمنى التي شغلها راشد الدوسري، وعيد الرشيدي، إلا تسديدات الرشيدي، ومحاولات الجامايكي روماريو لم تصب مرمى العربي وسط تألق للحارس سليمان عبد الغفور.

وفي الشوط الثاني كان مدرب العربي انتي ميشا المبادر بضخ دماء جديدة في صفوفه، بإشراك سيف الحشان بديلاً لعلي خلف، في حين اتخذ ناصر الشطي هذه الخطوة مع الدقيقة 62، بإشراك أحمد الظفيري بديلاً عن محمد خليل.

ونشط القادسية من على الأطراف والعمق، وتعددت فرص الأصفر في اتجاه الحارس سليمان عبد الغفور، إلا أن هذه الفرص افتقدت التركيز المطلوب لإصابة الهدف.

في المقابل عمل العربي على امتصاص حماس القادسية، واللجوء إلى الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على دفاعات القادسية، لينتهي اللقاء بهدف من دون رد للعربي.

back to top