تفاعلاً مع خبر الجريدة.... «الطيران المدني» تعدِّل تعميم إجراءات السفر

ليشمل دخول غير المحصنين للبلاد المواطنين والمقيمين

نشر في 18-02-2022 | 14:25
آخر تحديث 18-02-2022 | 14:25
No Image Caption
تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» أمس الأول بعنوان «الطيران المدني تنقلب على قرارات الانفتاح الحكومية»، أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني، تعميماً لشركات الطيران العاملة بالمطار يتضمن تعديل البند الثاني من تعميمها الصادر الخميس الماضي، الذي يتعلق بغير المحصنين القادمين إلى البلاد، ليشمل المواطنين والمقيمين بناءً على تعليمات السلطات الصحية.

وقالت الإدارة، في بيان أمس الأول، إن البند الثاني للتعميم يصبح بعد التعديل كالتالي: «يجب على جميع الركاب غير المحصنين القادمين للبلاد الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة المعتمدة، وكذلك مَنْ لم يُكمِل تلقي الجرعات المطلوبة، تقديم شهادة فحص (PCR) سلبية تثبت الخلو من فيروس كورونا تكون صالحة قبل القدوم بـ 72 ساعة، ويُستثنى من ذلك الأطفال دون الـ 16 عاماً».

وأوضحت مصادر بالإدارة لـ «الجريدة»، أن المقصود بفئة «مَنْ لم يُكمِل تلقي الجرعات المطلوبة» في التعميم المعدل، هم الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من لقاحي «فايزر» أو «إسترازينيكا»، إذ يدخل هؤلاء ضمن فئة غير المحصنين بحسب قرارات مجلس الوزراء الأخيرة.

إلى ذلك، نشرت جريدة «الكويت اليوم» الرسمية في عددها الصادر أمس قرار وزارة الصحة 46 لسنة 2022، الذي تضمن قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن إلغاء قيود «كورونا» والعودة إلى الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء.

سيد القصاص

back to top