الروح سلاح القادسية والعربي قبل مواجهة الديربي

نشر في 17-02-2022
آخر تحديث 17-02-2022 | 00:03
No Image Caption
لا صوت يعلو، داخل القادسية والعربي، على صوت مباراة الديربي المقررة بينهما غداً على استاد جابر الدولي ضمن مباريات الجولة الـ 11 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

وشهدت صفوف الفريقين عملاً دؤوباً خلال الأيام الماضية لدخول المباراة على أفضل حال، ففي القادسية فرض الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب ناصر الشطي السرية على تدريبات الفريق، باستثناء 15 دقيقة خصصها خلال تدريب أمس الأول لوسائل الإعلام.

وركز الشطي على رفع الروح المعنوية للاعبين وبعض الأمور الفنية التي يعول عليها في مواجهة الفريق الأخضر، مؤكداً أن ضيق الوقت قد لا يسعفه لإيصال كل ما يريد قبل مواجهة الديربي.

وقال إن المباراة لها طابع خاص بعيداً عن تفوق أي من الفريقين قبلها، في اشارة إلى فوز الأخضر بلقب السوبر، وتعادل الأصفر في الجولة الأخيرة أمام الشباب.

وأضاف أن الثقة كبيرة باللاعبين وقدرتهم على تجاوز كل الظروف التي مرت عليهم وتحقيق الأهم وهو العودة بقوة للمنافسة على كل الألقاب.

وفي السياق نفسه، أعلن الجهاز الطبي في القادسية غياب اللاعب عبدالعزيز وادي عن مواجهة الديربي بداعي الإصابة، في وقت يتطلع الجهاز الطبي لتجهيز العراقي علي فائز للمباراة، حيث اشتكى اللاعب في مباراة الشباب الأخيرة بالدوري تمزقاً عضلياً.

وفي العربي، يعول الجهاز الفني على المعنويات المرتفعة بعد حصد لقب السوبر على حساب الكويت، وما صاحب ذلك من إشادات كبيرة من جماهير الأخضر.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي أنتي ميشا لتجهيز الجزائري طارق أبوعبطة للحاق بمواجهة الديربي حيث يعاني آلاماً في العضلة الخلفية، في وقت تأكدت مشاركة المدافع جمعة عبود حيث تعافى من شد عضلي، وتلاشت حظوظ محمد فريح في اللحاق بالمباراة بعد شكوى مستمرة من اللاعب من آلام في الظهر.

وشدد ميشا على أهمية التركيز أمام القادسية، مطالباً اللاعبين بالخروج من الأجواء الاحتفالية التي أعقبت الفوز بلقب السوبر، لافتاً إلى أن التركيز في استغلال الفرص المتاحة للتسجيل من شأنه أن يرجح كفة الفريق الذي ينجح في هذا الأمر.

● أحمد حامد وعبد الرحمن الفوزان

back to top