شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» والجمعية الطبية الكويتية تبحثان الرعاية الصحية

نشر في 16-02-2022
آخر تحديث 16-02-2022 | 19:36
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تناولت شركة مستشفيات الضمان الصحي "ضمان" مع الجمعية الطبية الكويتية باقة من المحاور ذات العلاقة بالرعاية الصحية في الكويت مع استعراض أهم أنشطة وتطورات واستعدادات الشركة ومرافقها الطبية.

وتم ذلك في لقاء ضم الرئيس التنفيذي لشركة "ضمان" ثامر عرب ورئيس مجلس إدارة الجمعية د. إبراهيم الطوالة ورئيس الرابطة الكويتية لطب العائلة والممارسين العامين في الجمعية د. محمد العازمي، ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي علي الحمد، ومدير عمليات مراكز الرعاية الصحية الأولية كولم بنسون، ومدير الخدمات الداخلية والخارجية عادل الجمهور، ومدير الخدمات الإدارية لمركز الرعاية الصحية الأولية في الضجيج د. محمد سويلم.

وأشاد عرب بدور الجمعية الطبية الكويتية كشركاء في تحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية "كويت جديدة 2035"، مشيراً إلى أهمية التكاتف والتعاون بين مختلف جهات الرعاية الصحية في الكويت لدعم جهود وزارة الصحة، خصوصاً مع كون شركة ضمان أول جهة في الشرق الأوسط تقدم خدماتها بالنظام المتكامل للمحافظة على الصحة (HMO) من خلال توفير الضمان الصحي مع منظومة متكاملة من مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات ومختلف الخدمات ذات العلاقة من مختبرات وصيدليات وأشعة وغير ذلك مما يتعلق بالاستشارات والتشخيص والعلاج والوقاية لرفع مؤشرات الرعاية الصحية في الكويت عبر الوقاية والتوعية المجتمعية، وكذلك لأن الشركة أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص "PPP" بما يساهم في تنويع مصادر الدخل ورفد الاقتصاد الكويتي.

من جانبه، قال د. الطوالة، إنه في حال تضافر الجهود بين وزارة الصحة ومراكز شركة ضمان، ستصبح الخدمة المقدمة في مراكز الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة أفضل، متمنياً تعاون جميع الجهات لإنجاز مختلف أهداف شركة ضمان على أرض الواقع لأنها مبادرة حكومية يشارك فيها القطاع الخاص ويعود بالنفع على جميع أهل الكويت.

من جانبه، عبر د. العازمي عن سعادته بما رآه من تجهيزات في مراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية، مشيراً إلى أن تفعيل خدمات شركة ضمان سينعكس إيجاباً على المواطن الذي سيحصل على خدمات أفضل بسبب قلة الازدحام في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وتضمن اللقاء جولة في مركز ضمان للرعاية الصحية الأولية في منطقة الضجيج للاطلاع على الخدمات المتوفرة في مراكز ضمان ومستوى الجودة المتوفر والأجهزة والمعدات الطبية الحديثة المستخدمة، إضافة إلى عرض تفصيلي عن الشركة من ناحية الرؤية والأهداف والإنجازات والخطط الحالية والمستقبلية.

back to top