الجابر والمنصور: قررنا الاستقالة وإعطاء الفرصة لغيرنا في هذه المرحلة

• الجو العام مليء بالمشاحنات والمشهد السياسي العام مضطرب
• تحقيق الإصلاح شبه مستحيل في ظل هذه الأجواء
• الواقع المحزن جاء نتيجة تراكمات واخفاقات تاريخية، على مستوى السلطتين
• أجهزة الدولة التنفيذية تتطلب إصلاحات جذرية ومتراكمة
• «أقسمنا على خدمة الكويت وأهلها.. ولم نمنح الفرصة لخدمتهما»

نشر في 16-02-2022 | 16:22
آخر تحديث 16-02-2022 | 16:22
الشيخ حمد جابر العلي والشيخ أحمد المنصور
الشيخ حمد جابر العلي والشيخ أحمد المنصور
أعلن كل من نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح استقالتهما من الحكومة.

وفي هذا الخصوص قالا «انطلاقاً من قسمنا الذي يوجب علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا والقيادة السياسية، حفظها الله، والشعب الكويتي العظيم، نرى أنه في ظل الأوضاع السياسية الحالية، وأمام جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقنا هناك استحالة للعمل، وتحقيق الإصلاحات والتطوير الذي يستحقه الشعب الكويتي، لا سيما بعد أن بات الجو العام مليئاً بالمشاحنات، واضطراب المشهد السياسي العام».

وأضافا في بيان أن «هذا الواقع المحزن جاء نتيجة تراكمات واخفاقات تاريخية، على مستوى السلطتين التنفيذية والتشريعية، ولا نبالغ إذا قلنا بإنه في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين للعمل والانجاز إلا أنه للاسف أصبح تحقيق الإصلاح شبه مستحيل، خصوصاً في ظل هذه الأجواء، ومع واقع أجهزة الدولة التنفيذية التي تتطلب منا القيام بتعديلات وإصلاحات جذرية ومتراكمة».

وتابعا «أقسمنا على خدمة الكويت وأهلها ولم نمنح الفرصة لخدمة أهل الكويت، وعليه قررنا الاستقالة وإعطاء الفرصة لغيرنا في هذه المرحلة».

وتقدم في وقت سابق اليوم كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد باستقالتهما اليوم الأربعاء إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأكدت مصادر لـ «الجريدة» أن الوزيرين مصرين على استقالتهما ولا نية للتراجع عنها.

back to top