محافظ العاصمة: التساهل مع المخالفين ضاعف التجاوزات

أشرَفَ واللواء الصايغ ميدانياً على حملة مشتركة بالشويخ الصناعية

نشر في 15-02-2022
آخر تحديث 15-02-2022 | 19:16
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ خلال الجولة
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ خلال الجولة
أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن القضاء على كل أنواع المخالفات في مختلف مناطق العاصمة يعتبر جزءاً لايتجزأ من عمليات التطوير والإصلاح الجارية، وأن التساهل في تطبيق القوانين على المخالفين ضاعف من حجم المخالفات بكل مستوياتها.

وقال المحافظ الخالد، في تصريح صحافي خلال الحملة المشتركة التي نفذها عدد من الجهات الحكومية، في منطقة الشويخ الصناعية، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، إن العمل متواصل بالتعاون مع ممثلي الجهات الحكومية لوضع حد لهذا الكم الكبير من المخالفات التي تعانيها تلك المنطقة.

ولفت إلى أنه لا يمكن أن يبقى الحال كما هو عليه الآن، فالمخالفات بالجملة وهناك تجاوزات مختلفة واستهتار وما إلى ذلك من تعديات تساهم جميعها في عرقلة الخطط والرؤى التي نسعى إليها.

ودعا الجهات المعنية كافة إلى المسارعة بإيجاد الحلول المستعجلة للحد بل والقضاء على المخالفات لاسيما الاعداد الكبيرة من السيارات الثقيلة والمعدات وغيرها التي تتسبب في هدم وإتلاف البنية التحتية والبحث عن حلول بديلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه .

وعن نتائج الحملة قال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالادارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، إن الحملة أسفرت عن ضبط 11 مركبة مسجل بحقها حجز قضائي بالحاسب الآلي، كذلك ضبط مركبة مسروقة وأخرى مطلوبة لحجزالادارة العامة للمرور، فضلاً عن تحرير 646 مخالفة مرورية والقبض على عدد 44 وافداً مخالفاً لقانون الإقامة والعمل.

وأضاف بوحسن أن مفتشي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قطعوا التيار الكهربائي عن91 ورشة وقسيمة صناعية، إضافة إلى ضبط 15 عملاً صناعياً بدون ترخيص.

وأوضح أنه تم تحرير 10 محاضر ضبط لمساكن العمال غير المرخصة من الجهات المعنية، فضلاً عن تحرير83 مخالفة لكراجات وورش صناعية من مفتشي وزارة التجارة، مشيراً إلى أن مفتشي البلدية وضعوا 917 ملصقاً للمركبات المهملة والسكراب التي تعوق الطريق العام.

وحضر الحملة أيضاً مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التخطيط والبحوث العميد خالد محمود، ومساعد المدير العام للمرور لشؤون التعليم والتدريب العميد الشيخ فواز الخالد، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية العميد محمد العدواني والعقيد أشرف الأمير، وعدد من القيادات الأمنية إلى جانب فريق إدارة النظافة في بلدية الكويت ومفتشي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والهيئة العامة للصناعة ووزارة التجارة والقوى العاملة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

● محمد الشرهان

ضبط 15 ورشة بدون ترخيص وتحرير 10 مخالفات لمساكن عمال

قطع التيار عن 91 ورشة وكراج سيارات و917 ملصقاً لمركبات مهملة
back to top