خاص

رش المستنقعات في مدينة صباح الأحمد بالمبيدات

العصيمي لـ الجريدة•: ننسق مع 4 جهات لمنع التخييم على طريق الوفرة

نشر في 16-02-2022
آخر تحديث 16-02-2022 | 00:05
رئيس لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد تركي العصيمي
رئيس لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد تركي العصيمي
ذكر رئيس لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد تركي العصيمي أن وزير الأشغال العامة م. علي الموسى استجاب لمطالبة الأهالي برش مستنقعات المياه القريبة من الضاحية "D. E"، للقضاء على مهاجمة الناموس والبق للمدينة.

وقال العصيمي، لـ"الجريدة"، إنه أعطى توجيهات للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية برش 100 لتر من المبيدات، عبر سيارات الدفع الرباعي التابعة للزراعة على كامل المجاري والبحيرات القريبة من المدينة، للقضاء على انتشار الحشرات، مضيفا أن انتشار الحشرات من تلك المستنقعات المائية يأتي بشكل موسمي، وبعض أهالي المدينة لا يستطيع فتح الشباك ليلا بسببها.

في سياق متصل، أشار العصيمي إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري والإدارة العامة للمرور والهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت من أجل منع التخييم بالقرب من السياج على طريق الوفرة، ونقل المخيمات الموجودة بالقرب منه، لإثارة المخيمين الغبار خلال استخدامهم سياراتهم داخل المخيم، والذي ينتقل مع الرياح إلى الطريق، ومن ثم يتسبب في وقوع حوادث مميتة.

وأوضح أن مشكلة حوادث الوفرة وإثارة الغبار تعود كذلك إلى بعض الدراكيل وبعض النسافات، والتي تثير الغبار وتحجب الرؤية بتقطيع السياج واستخدام طرق رملية، تثير الغبار وتتسبب في الحوادث، لافتا الى أنه جار التنسيق لإيقاف تلك المخالفات ممن يقطعون السياج بشكل غير قانوني، لتشكيلهم خطورة على مرتادي الطريق.

● سيد القصاص

back to top