«الخدمة المدنية»: عودة البصمة وإلغاء الإعفاءات

نشر في 15-02-2022 | 14:42
آخر تحديث 15-02-2022 | 14:42
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميماً بعودة نظام الدوام الرسمي في كل الجهات الحكومية بكامل قوة العمل بنسبة حضور للموظفين 100 في المئة، اعتبارا من 13 مارس المقبل، معلناً عودة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضورياً اعتباراً من 20 الجاري.

ولفت الديوان، في تعميمه رقم 4 لسنة 2022، إلى إحاطة جميع الجهات الحكومية بالتقيد بقرار مجلس الوزراء الأخير وإلغاء العمل بتعميم "الخدمة المدنية" بشأن تخفيض قوة العمل في الجهات الحكومية وتطبيق أنظمة وساعات ومواعيد دوام مرنة وعقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات عن طريق الاتصال عن بعد، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وأفاد بإلغاء كل حالات الإعفاء من العمل، على ألا يكون تغيب الموظف عن العمل إلا في حدود ما يصرح له من إجازات مقررة قانوناً، مع إلغاء أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير، والعودة إلى العمل بكامل القوة الرسمية 100 في المئة، إضافة إلى عودة العمل بنظام البصمة وفقا للمقرر قانونا في هذا الشأن، وإعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضورية.

وشدد على إعادة ساعات الدوام الرسمي المعتاد 7 ساعات على أن يبدأ الدوام الرسمي وينتهي في ذات المواعيد التي كان معمولاً بها لدى الجهة، مع الرجوع إلى الديوان في حالة الرغبة بتغيير هذه المواعيد مع التقيد بأي مواعيد تقترحها الجهة بعدد الساعات المقررة.

ولفت الديوان إلى التقيد الكامل بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتعديلاته، فضلاً عن التقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية المختصة.

● محمد الجاسم

back to top