خليفة الياقوت: على الجهات الحكومية إبداء المرونة تجاه الاستثمارات الأجنبية

نشر في 14-02-2022
آخر تحديث 14-02-2022 | 18:53
مجموعة الياقوت والفوزان القانونية
مجموعة الياقوت والفوزان القانونية
أقامت مجموعة الياقوت والفوزان القانونية، أمس، مؤتمرا صحافيا، لمناقشة العديد من الموضوعات الاقتصادية والقانونية المشتركة بين الكويت وتركيا، وكذلك استثمار المجموعة في تركيا، وأهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الكويت وتركيا.

وقد دعا الشريك والمدير للمجموعة، المحامي خليفة الياقوت، الجهات الحكومية إلى إبداء مزيد من المرونة تجاه الاستثمارات الأجنبية المباشرة العاملة في الكويت، من أجل جذب المزيد من الشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية بالكويت.

وسلَّط الياقوت الضوء، في تصريحات أمس على هامش المؤتمر الصحافي، على التعاون بين تركيا والكويت في القطاعات الاستثمارية المختلفة، بحضور ممثل الشريك التركي للمجموعة شركة Klinic Law وممثلها في المؤتمر ليفنت كلينتش.

وأوضح أن هناك ما يقارب 50 شركة تركية تعمل في الكويت باستثمارات تقدر بحدود مليار دولار تقريباً، وتتركز في قطاعات البنية التحتية والغذاء والعقار والمقاولات والطيران المدني، مبيناً أن قرابة 40 في المئة من تلك الشركات تمثلها مجموعة الياقوت والفوزان القانونية وشريكها التركي Klinic Law.

وأشار إلى أن اللغة من بين المشكلات التي تواجه المستثمرين الراغبين في العمل داخل تركيا أو الكويت، موضحاً أن استثمار مجموعة الياقوت والفوزان القانونية بمقرها في تركيا، من خلال الشراكة القائمة مع شركة كلينتش للمحاماة، قامت بتذليل تلك المشكلة، عبر وجود ما يقارب 150 محامياً لديهم القدرة على التحدث باللغات العربية والتركية والإنكليزية والفرنسية، إضافة إلى تسهيل جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بتلك الاستثمارات، وتقديم خدمات نوعية ومتميزة للمستثمرين.

من جانبه، أوضح الشريك المؤسس لشركة كلينتش القانونية ليفنت كلينتش أن الشراكة مع مجموعة الياقوت والفوزان القانونية تعكس قوة العلاقة الاقتصادية التي تجمع الكويت وتركيا في العديد من القطاعات، وعلى رأسها القطاع القانوني وقطاع البنية التحتية.

ونوه بأن هناك حرصا كبيرا من الجانبين على تذليل كل الصعوبات القانونية والفنية التي تواجه المستثمرين الكويتيين والأتراك، من خلال خبرات قانونية متميزة قادرة على تلبية تطلعات وطموحات الشركات المختلفة.

من ناحيته، ذكر الشريك في مجموعة الياقوت والفوزان القانونية جراح الفوزان، أن المجموعة أبرمت أكثر من 16 اتفاقية متنوعة مع أشهر مكاتب المحاماة في العديد من الدول، منها تركيا وقطر، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التي تديرها المجموعة، بالتعاون مع شريكها التركي، بحدود 7 ملايين دولار تقريباً لعدد متنوع من الشركات التركية والكويتية وكذلك الأفراد.

حصة المطيري

back to top