«AUK» و«ABC» يوقعان اتفاقية تعاون لتدريب الطلبة على مساعدة مصابي اضطراب التوحد

نشر في 14-02-2022
آخر تحديث 14-02-2022 | 18:49
رئيسة الجامعة د. روضة عواد والرئيس التنفيذي لمركز ABC   د. عبدالله العلي خلال توقيع الاتفاقية
رئيسة الجامعة د. روضة عواد والرئيس التنفيذي لمركز ABC د. عبدالله العلي خلال توقيع الاتفاقية
وقعت الجامعة الأميركية في الكويت «AUK» ومركز «ABC» للتدخل المبكر اتفاقية تعاون بشأن تسهيل التعاون الثنائي بين الطرفين ليشمل مجموعة واسعة من الموارد والبرامج والأنشطة، بحضور رئيسة الجامعة د. روضة عواد، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز ABC د. عبدالله العلي.

وأعلنت الجامعة، في بيان صحافي أمس، ان اتفاقية التعاون تهدف إلى توفير نظام تعاون متكامل يقوم بشكل فعال بتدريب وتجهيز طلبة الجامعة الأميركية بالكويت المتخصصين في العلوم الاجتماعية والسلوكية «SBSA» ليصبحوا اختصاصيي سلوك في مجال الـ ABA والذين يديرون ويساعدون الأفراد الذين لديهم اضطراب طيف التوحد ASD.

وقالت عواد إن «مثل هذه الاتفاقيات أساسية لمهمة الجامعة الأميركية في الكويت بهدف تحسين حياة الأفراد في مجتمعاتنا من خلال طلابنا الذين يتمتعون بالقوة الأكاديمية والفكر وكذلك التعاطف».

ومن جهته، أوضح العلي أن فكرة التعاون مع الجامعة لإنشاء برنامج ABA في قسم الدراسات الاجتماعية والسلوكية تبلورت بعد وجود نقص في توفير خدمات برنامج السلوك التطبيقي من قبل مختصين في الكويت، مشيرا إلى ان التدخل باستخدام برنامج السلوك التطبيقي الـ ABA غيّر حياة أطفال طيف اضطراب التوحد.

يذكر أن ABC للتدخل المبكر، هو مركز رائد في مجال التدخل المبكر وتحليل السلوك التطبيقي ABA.

back to top