مجلس الوزراء يرفض 10 قرارات لـ «البلدي» ويؤيد اعتراضات رنا الفارس

• منها تحويل منتزه أبوحليفة لـ «السكنية» وإبقاء دروازة العبدالرزاق • رفض قرار تشكيل لجنة الهوية المعمارية واللائحة الداخلية للمجلس

نشر في 10-02-2022
آخر تحديث 10-02-2022 | 00:00
No Image Caption
رفضت لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء 10 قرارات تمسّك بها المجلس البلدي، بعد أن استخدم المادة 25 على اعتراضات وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس.

وأيدت اللجنة اعتراضات الوزيرة برفض هذه القرارات التي يأتي في مقدمتها الموافقة على اقتراح تغییر استعمال أرض منتزه أبو حليفة، وتحويل تبعيتها واستعمالها إلى الهيئة العامة للرعاية السكنية، ومشروع اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال المجلس البلدي لقانون البلدية رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت.

كما اعترضت على توصية المجلس الخاصة باقتراح مجموعة من أعضاء «البلدي» الإبقاء على نفق دروازة العبدالرزاق وعدم هدمه وردمه، وإضافته إلى مشروع تطوير أسواق المباركية، واقتراح السماح بإنشاء عرائش «بروجولات» ومظلات بتصميمات هندسية بحدائق مناطق السكن الخاص والنموذجي، وكذلك اقتراح تشكيل لجنة عليا على مستوى الدولة لتحديد الهوية المعمارية في الكويت.

ورفضت اللجنة أيضا قرار «البلدي» الموافقة على اقتراحَي استخدام نظام الإشارات المرورية الذكية، وتسمية جميع حدائق الكويت بأسماء الشهداء، بالتنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وبعض البنود الواردة بلائحة المحال العامة والمقلق للراحة والمضرة بالصحة العامة.

كما أيدت اللجنة الوزيرة في اعتراضها على القرار بشأن الموافقة على الشكوى المقدمة من مواطنين بشأن إلغاء قرار المجلس البلدي رقم 4/ 146 المتخذ خلال يوليو 2013، ويقضي بتخصيص موقع محول في منطقة قرطبة قطعة رقم 1 بالقرب من القسائم أرقام 211، 217، 355، 359، والقرار بشأن الموافقة على كتاب إحدى الشركات العقارية بشأن العقار الواقع على شارع العثمان التجاري مباشرة ضمن القطعة 185 قسيمة 21،20،19.

● محمد الجاسم

back to top