ولي العهد: حريصون على الاهتمام بكل أنواع الرياضة

سموه استقبل الأندية الفائزة بكأس صاحب السمو لكرة القدم

نشر في 10-02-2022
آخر تحديث 10-02-2022 | 00:05
أكد سمو ولي العهد أن قيادة دولة الكويت وكل المسؤولين فيها لاسيما المعنيين بشؤون الرياضة حريصون كل الحرص على الاهتمام بكل أنواع الرياضة والارتقاء بها وصولاً إلى المنافسة الإقليمية والدولية.
استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى، ونائب مدير الهيئة العامة للرياضة الشيخ حمود مبارك الصباح، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، الذين قدموا لسموه الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كأس صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لكرة القدم، المركز الأول نادي الكويت، والمركز الثاني نادي القادسية، والمركز الثالث النادي العربي.

ورحب سموه، في كلمة خلال المقابلة، بالحضور، ونقل لهم تحيات صاحب السمو أمير البلاد وتهنئة سموه لنادي الكويت الرياضي بفوزه بكأس سمو الأمير التاسعة والخمسين لكرة القدم للموسم الرياضي (2020/2021) ولناديي القادسية والعربي بفوزهما بالمركزين الثاني والثالث.

الوصول للمنافسة

وقال سمو ولي العهد: ونحن نلتقي بكم اليوم لنهنئ الأندية الرياضية التي حققت إنجازات كروية في هذه المسابقة التي تحمل اسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى فإننا لنؤكد أن قيادة دولة الكويت وكل المسؤولين فيها لاسيما المعنيين بشؤون الرياضة حريصون كل الحرص على الاهتمام بكل أنواع الرياضة والارتقاء بها وصولاً إلى المنافسة الإقليمية والدولية وتحقيق إنجازات رياضية تليق بمكانة الكويت وسمعتها من خلال إعادة الرياضة في الكويت إلى سابق عهدها.

وضع تصورات

وأضاف سموه: من هذا المكان وفي هذا المقام أشد على أيدي كل المسؤولين في الدولة عن شؤون الشباب والرياضة لوضع تصورات ورؤى تساهم في النهوض بهم والاستماع إلى أفكارهم وترجمتها إلى واقع ملموس فهم بلا شك أمل الكويت ومستقبلها المشرق.

التحلي بالأخلاق

وذكر أن حسن التخطيط والمتابعة من المسؤولين في كل وزارات وأجهزة الدولة "من سبلنا لتحقيق مزيد من الإنجازات فليحرص كل قيادي ومسؤول في موقعه على أن يخطط ويتابع وينزل إلى الميدان... ووصيتي للرياضيين لاسيما لاعبي كرة القدم التحلي بالقيم النبيلة والأخلاق الرفيعة فالرياضي قدوة في الأخلاق قبل أن يكون قدوة في الأداء".

ودعا سموه الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه خير وطننا العزيز وأبنائه المخلصين وأن يديم عليه الخير والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسدد على دروب الخير خطاه.

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب سمو أمير البلاد السفير أحمد الفهد ومدير مكتب سمو ولي العهد الفريق متقاعد جمال الذياب.

2 و7 مارس موعدان مقترحان لنهائي كأس ولي العهد

تنتظر لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم برئاسة عضو مجلس الإدارة فهد الهملان تحديد موعد نهائي كأس سمو ولي العهد.

وكانت اللجنة قد رفعت مقترحا إلى مجلس الإدارة تضمن يومي 2 و7 مارس المقبل لنهائي البطولة، ورفعه الأخير بدوره إلى ديوان سمو ولي العهد.

واستقر اتحاد الكرة على إسناد إدارة المباراة إلى الحكم الدولي الجنوب إفريقي فيكتور غوميز في انتظار موافقة اتحاد بلاده.

يذكر أن "المسابقات" قد قررت إقامة دور الثمانية للبطولة يومي 21 و22 الجاري، بواقع مباراتين في اليوم، في حين يقام نصف النهائي يوم 28 منه.

إلى ذلك، قررت اللجنة إقامة الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري stc يوم 2 مارس المقبل، في حال إقامة نهائي كأس ولي العهد يوم 7 منه، بينما ستقام يوم 7 في حال إقامة النهائي يوم 2.

من جانب آخر، تقرر استكمال منافسات بطولة كأس الاتحاد التنشيطية خلال "الفيفا داي"، في الفترة من 21 إلى 29 مارس المقبل.

إلى ذلك، استقر الأمر على إنهاء الموسم أحد يومي 9 أو 10 مايو المقبل، بعد تحديد 15 منه موعداً لانطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية.

يذكر أن اتحاد الكرة يستعد لإقامة كأس السوبر الذي سيجمع العربي (بطل الدوري)، مع الكويت (بطل كأس سمو الأمير)، الأحد المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، ويدير المباراة الحكم اليوناني تاسوس سيدرو بولس.

● حازم ماهر

back to top