سيبي جورج: المسار التصاعدي للاقتصاد الهندي يغذي العالم

السفارة الهندية استعرضت موجزاً عن الميزانية المركزية

نشر في 10-02-2022
آخر تحديث 10-02-2022 | 00:02
 سفير الهند لدى الكويت سيبي جورج
سفير الهند لدى الكويت سيبي جورج
عقدت سفارة الهند بالكويت مؤتمرا صحافيا حول ميزانية الحكومة الهندية للسنة المالية 2022-2023.

وتطرق سفير الهند لدى الكويت سيبي جورج، في تصريحاته عن الإعلانات التطلعية الواردة في ميزانية 2022-2023، إلى النهج المغاير الذي تبنته الهند مع خطة Aatmanirbhar Bharat (الهند المعتمدة على الذات)، وهي فكرة تضمن قوة الهند، التي تعمل كمضاعف للقوة العالمية، وأكد المسار التصاعدي للاقتصاد الهندي الذي يغذي الاقتصاد العالمي الآن، ودعا رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين إلى المشاركة في نمو الهند.

من ناحيتها، قدمت السكرتير الأول للشؤون السياسية والتجارية بالسفارة الهندية سميتا باتيل، عرضا تقديميا، وسلطت الضوء على المبادرات الرئيسية للميزانية.

وقدمت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان الميزانية بالبرلمان الهندي (لوك سابها) في 1 فبراير 2022، ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الهندي بنسبة 9.2 في المئة، ما يجعله أسرع اقتصاد رئيسي نموا في العالم.

وقد تضع ميزانية الهند لعام 2022 خريطة طريق للسنوات الخمس والعشرين المقبلة للاقتصاد الهندي، والتي يطلق عليها اسم «أمريت كال» في الهند، وهي الفترة من الذكرى الـ 75 إلى الـ 100 لاستقلال الهند التي سيتم الاحتفال بها في عام 2047.

وتم وضع الميزانية طبقا لأربع ركائز أساسية رئيسية، هي: التنمية الشاملة، تعزيز الإنتاجية، انتقال الطاقة والعمل المناخي، والاستثمارات الخاصة والعامة. وميزانية هذا العام تستعيد التزام الهند تجاه جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030، والتي يقودها بشكل أساسي «التقدم التكنولوجي».

حضر هذا الحدث مجموعة من وسائل الإعلام ورجال الأعمال، كما تم بثه مباشرة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة، والتي شهدت مشاركة أعداد كبيرة من أفراد الجالية.

حصة المطيري

back to top