مركز الكويت للابحاث العلمية : تأسيس شركة لتسويق الابتكارات يدعم الاقتصاد المعرفي

نشر في 09-02-2022
آخر تحديث 09-02-2022 | 00:00
مركز الكويت للابحاث العلمية
مركز الكويت للابحاث العلمية
أشاد القائم بأعمال المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. مانع السديراوي، بقرار مجلس الوزراء في جلسته التي عُقدت أمس الأول، الذي نص على "تكليف المعهد تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بتأسيس شركة لتسويق الابتكارات العلمية، والتنسيق مع جهاز الفتوى والتشريع لتحديد الأداة القانونية المناسبة لتأسيسها".

وأعرب السديراوي عن سعادته بقرار مجلس الوزراء، والذي يأتي انسجاما مع المرسوم بقانون رقم 28 لسنة 1981، ويشير في مادته الثانية إلى أن "للمعهد في سبيل تحقيق أغراضه الطلب من الحكومة تأسيس شركات متخصصة لإنتاج وتسويق ابتكاراته العلمية"، مؤكدا أن هذا الإنجاز يدعم برنامج عمل الحكومة، خصوصا فيما يتعلق بالمحور الأول (الاستدامة وتعزيز تنوع مصادر الدخل، من خلال دعم الاقتصاد المعرفي للدولة).

وقال إن المعهد يزخر بالابتكارات العلمية المتنوعة التي ستعكس، من خلال تسويقها، المكانة العلمية والمساهمة التنموية التي يمتلكها المعهد عبر تسويق ابتكاراته المتنوعة، وما يصاحبها من نتائج، وإنتاج وتطبيقات يجدر الاستفادة منها وفق الأدوات القانونية والتسويقية المناسبة.

وتمنى أن تُنجز الدراسة من خلال اللجنة التي تم تشكيلها في المعهد لهذا الغرض، وبالتنسيق مع جهاز الفتوى والتشريع، بحيث تنال نتائج الدراسة الموافقة النهائية من مجلس الوزراء، ويؤسس المعهد شركة لتسويق نتائج ابتكاراته، بما يحقق مردودا تنمويا وإيرادا يمكن توظيفه والاستفادة منه بالمساهمة في تعزيز إيرادات المعهد الذاتية.

back to top