تشلسي لتفادي أي مفاجأة من الهلال

في نصف نهائي مونديال الأندية

نشر في 09-02-2022
آخر تحديث 09-02-2022 | 00:00
بيريرا - كانتي
بيريرا - كانتي
يسعى تشلسي الإنكليزي بطل أوروبا لتفادي أي مفاجأة من نظيره الهلال السعودي بطل آسيا، من أجل بلوغ نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم، عندما يلتقيان اليوم في نصف النهائي على ملعب "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان النادي اللندني مني بخيبة في مشاركته الأولى عام 2012، وخسر النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الـ 14 الأخيرة.

من جهته، يشارك الهلال للمرة الثانية أيضاً في البطولة العالمية، وكان بلغ نصف النهائي في عام 2019 قبل أن يخسر ضد فلامنغو البرازيلي 1-3، وحل رابعًا بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي.

وفي حين يشارك بطل أوروبا تلقائيًا في المربع الذهبي، كان على الهلال خوض الدور ربع النهائي، حيث وجه رسالة شديدة اللهجة الى تشلسي باكتساحه الجزيرة الإماراتي المضيف 6-1.

ويتطلّع الهلال لمخالفة التوقعات، ويصبح أول نادٍ آسيوي يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيويان الى المباراة القمة، وفشلا في تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز الياباني والعين الاماراتي ضد ريال مدريد الإسباني في 2016 و2018 تواليًا).

ويأمل الهلال الذي استعاد قائده سلمان الفرج عقب تعافيه من الإصابة الإفادة من خدماته وتحقيق المفاجأة.

تشلسي جاهز للمواجهة

من جهته، وصل تشلسي الى العاصمة الاماراتية بقوته الكاملة وتقدم البلجيكي روميلي لوكاكو قائمة الفريق، كما انضم الحارس السنغالي إدوار مندي الى المجموعة عقب تتويجه مع منتخب بلاده الاحد بلقب كأس أمم إفريقيا على حساب مصر بركلات الترجيح.

وسيغيب المدرب الالماني توماس توخل عن الـ"بلوز" لإصابته بفيروس كورونا قبل مباراة الدور الرابع في الكأس السبت الفائت التي أفلت منها تشلسي ضد بليموث أرغايل من المستوى الثالث وخرج فائزًا 2-1 بعد التمديد. وسيأمل أن يبلغ فريقه النهائي المقرر السبت ويكون قد تعافى ليلتحق به.

وسيشرف المدربان المساعدان الألماني أرنو ميتشلز والمجري زولت لو على الفريق.

back to top