«الدراسات المصرفية» يستضيف مايكل واد

خلال البرنامج التدريبي «تحسين الابتكار والإبداع والأداء في العصر الرقمي»

نشر في 09-02-2022
آخر تحديث 09-02-2022 | 00:00
 البرنامج التدريبي «تحسين الابتكار والإبداع والأداء في العصر الرقمي»
البرنامج التدريبي «تحسين الابتكار والإبداع والأداء في العصر الرقمي»
صرح د. يعقوب الرفاعي، المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، بأن المعهد استضاف البروفيسور مايكل واد أستاذ الابتكار والاستراتيجية في IMD، ومدير المركز العالمي لتحويل الأعمال الرقمية، حيث عقد برنامجا تدريبيا عن بُعد بعنوان "تحسين الابتكار والإبداع والأداء في العصر الرقمي"، أمس.

وتم عقد هذا البرنامج برعاية بنك الكويت الوطني وبنك برقان والبنك الأهلي الكويتي. وحضره نخبة من العاملين في القطاع المالي والمصرفي والاستثماري وغيرهم من العاملين في قطاعات مختلفة.

جدير بالذكر، أن البروفيسور مايكل واد هو أستاذ في IMD، وحائز عدة جوائز عالمية، ومؤلف لعدة كتب صُنفت بأنها الأكثر مبيعاً في العالم، ومُتحدث رئيسي في العديد من الندوات والمحاضرات المهنية المهمة، وكذلك في البرامج التلفزيونية والإذاعية الأكثر انتشاراً.

وفي إطار التحول الرقمي الذي يشهده العالم على جميع الأصعدة، وفي كل القطاعات المهمة، وفي قطاع المال والأعمال على وجه الخصوص، جاءت استضافة المعهد للبروفيسور مايكل، حيث قدم أحد أهم البرامج التدريبية والخاصة بالتحول الرقمي، تماشياً مع سرعة التغيير والتطوير في العالم، والتي تتطلب العمل على مواكبتها، والتطوير من آلية العمل فيها، ما "يحتم علينا عقد العديد من البرامج والدورات التدريبية لتأهيل العاملين فيها".

وتمت مناقشة الكثير من المواضيع المهمة والمتعلقة بالتحول الرقمي، مثل: قيادة الحلول غير الاعتيادية، والعمل على إنشاء نهج جديد ومرن لحل المشكلات التي تواجه المؤسسات، واكتشاف أنماط جيدة للتعامل معها، من خلال رؤيتها بالصورة الكبيرة والشاملة، وكذلك كيفية العمل على تسخير القوة الرقمية واستخدام أدواتها للمساهمة في الابتكار والتطوير وتحسين الإنتاجية والكفاءة، والسعي دائماً نحو الأفضل، والتحلي دائماً بالثقة والتفاؤل لتحقيق الإبداع والتغلب على الحواجز، وطرح آليات واستراتيجيات للتغلب على العقبات. يُشار إلى أن "الدراسات المصرفية" استضاف خلال الأعوام الماضية أشهر المحاضرين العالميين، مثل: روبن شرما، جون ماكسويل، توم بيترز، أدريان جوستيك، لورانس هفتون، جون بالدوني، مارك سانبورن، مايكل نيل، جويل غارفينكل، ستيف فاربر، ديف ألرتش وإريك كوالمان، وكذلك استضاف من كلية هارفارد لإدارة الأعمال مدير التعليم التنفيذي جيم داود، والبروفيسورة ليندا هيل، والمحاضرة فرانشيسكا جينو. كما استضاف المعهد محمد القحطاني من السعودية، ولطيفة اللوغاني من الكويت، لعقد عدد من المحاضرات وورش العمل، شارك فيها نخبة من العاملين في القطاع المصرفي والمالي، والمؤسسات الاستثمارية والعقارية، إضافة إلى قطاعات أخرى، كالخدمات والنفط والتدريب والتعليم، إلى جانب مشاركين من وزارات الدولة المختلفة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top