مذكرة تعاون تعكس ثقة BABSON بخريجي AUM

AUM تتيح الفرصة لخريجيها لدراسة الماجستير في BABSON

نشر في 08-02-2022
آخر تحديث 08-02-2022 | 00:00
في خطوة نوعية جديدة تعكس تميّز جامعة الشرق الأوسط الأميركية، وثقة المؤسسات الأكاديمية العالمية بها، ومستوى خريجيها ومؤهلاتهم، وقّعت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) وجامعة بابسون (BABSON) في الولايات المتحدة مذكرة تعاون تمكّن خريجي AUM من الالتحاق ببرامج الماجستير في جامعة بابسون.

ويشكّل هذا التعاون الجديد فرصة مميزة وخيارا إضافيا أمام طلبة AUM وخريجيها، الذين يخططون لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة، إذ تمهّد وتسهّل عملية الالتحاق بجامعة بابسون، التي تُعدّ أحد أهمّ جامعات إدارة الأعمال حول العالم.

وبموجب هذا التعاون، يمكن لخريجي جامعة الشرق الأوسط الأميركية التقدّم إلى جميع برامج الماجستير في بابسون، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر البرامج التالية: ماجستير العلوم في تحليل الأعمالMaster of Science in Business Analytics، ماجستير العلوم في المالية Master of Science in Finance، ماجستير العلوم في الإدارة في قيادة ريادة الأعمال Master of Science in Management in Entrepreneurial Education، وماجستير العلوم في قيادة ريادة الأعمال المتقدمة Master of Science in Management in Advanced Entrepreneurial Leadership.

نبذة عن جامعة بابسون

تأسست جامعة بابسون عام 1919 في ويليسلي بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأميركية، وتُعدّ أفضل مؤسسة تعليمية في مجال ريادة الأعمال وذلك على مدى 28 عاما على التوالي وفقا لتقرير US News & World Report، كما تضمّ شبكة خريجي بابسون أكثر من 43000 خريج مُتواجد في أكثر من 125 دولة حول العالم.

إضافة إلى ذلك، فإن بابسون حائزة على الاعتماد الثلاثي العالمي من الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB - Association to Advance Collegiate Schools of Business)، ورابطة ماجستير إدارة الأعمال (The Association of MBAs - AMBA)، ونظام تطوير الجودة الأوروبي (The EFMD Quality Improvement System - EQUIS).

مزايا خاصة لطلبة AUM ومنحة دراسية بـ 10000 دولار

إن التعاون القائم بين الجامعتين، يفتح المجال أمام طلبة AUM وخريجيها للاستفادة من مزايا متعدّدة، إلى جانب دراسة الماجستير في Babson مباشرة بعد التخرج من AUM، حيث سيتم إعفاؤهم من دفع رسوم طلب الالتحاق، وأيضا إعفاؤهم من إجراء امتحان الـGMAT أو GRE كونهم خريجي AUM التي تعد شريكة لبابسون بموجب التعاون.

كما سيقوم مرشدو القبول في بابسون بمساعدة الطلبة خلال جميع مراحل عملية القبول، والجدير بالذكر أن جميع طلبة وخريجي AUM المقبولين في برامج الدراسات العليا في Babson سيحصلون على منحة دراسية بقيمة 10000 دولار، إضافة إلى تقديم منحة دراسية إضافية للطلبة المتفوقين.

مشاركة فعالة لـ AUM في العديد من نشاطات بابسون العالمية

قد شارك أعضاء هيئة التدريس وطلبة AUM في العديد من فعاليات Babson Collaborative، ومثال على ذلك: الندوات والمسابقات وأنشطة التطوير المهني.

وعلى سبيل المثال، فقد انضم خمسة من أعضاء هيئة التدريس في AUM إلى معهد ديانا الدولي للبحوث Diana International Research Institute في بابسون، وهو منظمة تجمع وتربط مجتمعا عالميا لتحديد أفضل الممارسات التي تؤدي إلى المزيد من البحوث والنهج العالمي لدعم رائدات الأعمال وأعمالهن.

وقد شارك طلبة AUM في تحدي بابسون العالمي للطلبة Global Student Challenge، حيث تأهلوا للمرحلة النهائية، وتم اختيارهم ضمن أفضل 10 فرق تم ترشيحها من بين 178 فريقا مشاركا من جامعات في جميع أنحاء العالم، وحمل المشروع الذي أهّل الفريق للوصول إلى النهائيات عنوان «تمهيد الطريق لمستقبل مستدام في الكويت»، والذي يتماشى مع العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

شراكات عالمية لتطوير والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والريادي

يهدف التعاون مع بابسون إلى تعزيز تجربة خريجي AUM الأكاديمية مِمَّن يسعون للحصول على فرص تعليمية ومهنية رفيعة المستوى محلياً وعالمياً.

الجدير بالذكر أن التعاون بين AUM وبابسون ليس الأول من نوعه، ففي عام 2020، أصبحت AUM أوّل جامعة في الكويت تحصل على عضوية في بابسون لتعليم ريادة الأعمال (The Babson Collaborative for Entrepreneurship Education) والتي تجمع بين الجامعات والكليات التي تسعى إلى تبادل الخبرات في ريادة الأعمال.

www.aum.edu.kw

back to top