«المالية» البرلمانية: زيادة علاوة غلاء المعيشة 100%

طلبت من الحكومة تبيان جدوى مشروع المنطقة الشمالية وعوائده

نشر في 06-02-2022 | 16:10
آخر تحديث 06-02-2022 | 16:10
اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
في تقريرها السابع والعشرين، وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية على الاقتراح برغبة بشأن إعادة النظر في بدل علاوة غلاء المعيشة لكي تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية للأسر الكويتية، وخاصة الأسر ذات الدخل المتوسط والمحدود، وزيادتها بنسبة 100 بالمئة، حيث تصبح 240 دينارا بدلا من 120.

وقالت اللجنة، في تقريرها المدرج على جدول أعمال جلسة اليوم: أحال رئيس مجلس الأمة الاقتراح برغبة آنف الذكر الى اللجنة بتاريخ 20/ 1/ 2021م لدراسته وتقديم تقرير بشأنه، وقد عقدت اللجنة لهذا الغرض اجتماعا بتاريخ 19/ 12/ 2021م اطلعت فيه على الاقتراح برغبة المشار اليه، والذي يهدف الى زيادة بدل علاوة غلاء المعيشة لكي تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية وارتفاع معدل التضخم الذي أثر بشكل مباشر على ميزانيات الاسر الكويتية المتوسطة والمحدودة الدخل.

وقد رأت اللجنة أن تربط الزيادة بمعدلات التضخم، لتصبح كالتالي إعادة النظر في بدل علاوة غلاء المعيشة لكي تتناسب مع الاوضاع الاقتصادية الحالية للاسر الكويتية وخاصة الاسر ذات الدخل المتوسط والمحدود وزيادتها بما يتناسب مع معدلات التضخم.

من جهة أخرى، عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، أمس، اجتماعاً لاستكمال مناقشة مشروع القانون بشأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، بحضور وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس والفريق المعني بمشروع مدينة الحرير.

وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الحمد إن الحكومة قدمت عرضاً مرئياً بينت فيه الخطوط العريضة للمشروع من حيث أهميته وأماكنه والحدود الجغرافية وآلية العمل والمتطلبات التشريعية الخاصة به.

وأكد الحمد اهتمام اللجنة وإيمانها بهذا المشروع الحيوي والمهم، مبيناً أنها طالبت وزيرة البلدية بنقل ملاحظات اللجنة وأعضائها وكل ما دار من نقاش إلى مجلس الوزراء، وأن يحدد كل وزير من المعنيين بالمشروع دوره وآلية العمل والجدوى الاقتصادية والجدول الزمني والعوائد المتوقعة من هذا المشروع.

back to top