الهلال يصطدم بالجزيرة في مونديال الأندية

نشر في 06-02-2022
آخر تحديث 06-02-2022 | 00:00
No Image Caption
يسعى فريق الهلال السعودي إلى تخطي عقبة الجزيرة الإماراتي، عندما يتواجهان اليوم على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، في الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.

وكان الهلال قد استعد لهذه البطولة من خلال إبرام صفقات جديدة عدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، إذ تعاقد مع 6 لاعبين في مختلف المراكز، فيما تخلى الفريق عن 7 من لاعبيه، إما بالانتقال النهائي أو بنظام الإعارة.

واستقطب الفريق خلال الميركاتو الشتوي حارس المرمى الدولي محمد العويس قادماً من النادي الأهلي، إضافة إلى الدوليين الظهير سعود عبدالحميد ولاعب خط الوسط عبدالإله المالكي من نادي الاتحاد، لكن الأخير تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم.

وكانت آخر صفقات الفريق المحلية التعاقد مع الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد، في صفقة انتقال حر قادماً من نادي النصر.

وعلى مستوى اللاعبين الأجانب، فقد دعّم الهلال صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الدولي النيجيري أودوين إيغالو قادماً من نادي الشباب، إضافة إلى لاعب خط الوسط البرازيلي ميشيل ديلغادو من فريق فلامينغو البرازيلي.

وتواجه الهلال والجزيرة الإماراتي في 4 مباريات سابقة خلال البطولات الآسيوية، شهدت 3 انتصارات للفريق الهلالي، مقابل تعادل وحيد، ولم يخسر الهلال أي مواجهة أمام الجزيرة الإماراتي، وسجل الأزرق 8 أهداف، فيما اهتزت شباكه 4 مرات.

من جهته، تأهل الجزيرة الإماراتي إلى هذا الدور عقب انتصاره بنتيجة 4-1 أمام نادي بيراي بطل الدوري التاهيتي، في الدور الأول من البطولة.

back to top