العربي والشباب يكملان عقد دور الثمانية لكأس ولي العهد

خيطان صاحب المفاجأة الوحيدة في الدور الأول

نشر في 06-02-2022
آخر تحديث 06-02-2022 | 00:05
فرحة لاعبي العربي بالتأهل
فرحة لاعبي العربي بالتأهل
يلتقي في دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم الكويت مع الشباب، وخيطان مع الفحيحيل، والعربي مع الصليبيخات، والنصر مع السالمية.
اكتمل عقد دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، والذي يلتقي فيه الكويت مع الشباب، وخيطان مع الفحيحيل، والعربي مع الصليبيخات، والنصر مع السالمية.

يذكر أن المباراتين المؤجلتين من الدور الأول اللتين أقيمتا أمس الأول، شهدتا فوز العربي على التضامن 3-صفر، وأحرز الهدف الأول محمد فريح، بينما دشن السوداني وليد الشعلة، والليبي محمد صولة باكورة أهدافهما مع الأخضر، كما فاز الشباب على اليرموك بهدف من دون رد أحرزه زيد زكريا.

وشهد الدور الأول مفاجأة مدوية، بفوز خيطان الذي ينافس في دوري stc للدرجة الأولى على كاظمة متصدر الدوري الممتاز بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وجاء معدل الأهداف مقبولا، في ظل حرص الأندية على عدم الخسارة، حيث شهد الدور الأول إحراز 13 هدفا بمعدل 2.1 هدف في المباراة الواحدة.

وانتهت مباراتان فقط باللجوء إلى الوقت الإضافي، هما الساحل مع النصر، وحسمها الأخير بالفوز بهدفين، وخيطان مع كاظمة، وهي المباراة الوحيدة التي انتهت بركلات الترجيح.

واحتسب الحكام، خلال الدور الأول، 3 ركلات ترجيح نفذت جميعها بنجاح، بواسطة لاعب النصر مشعل فواز، ولاعب الصليبيخات البرازيلي جورج سانتوس، ولاعب السالمية باتريك فابيانو.

وتعد مباراة خيطان وكاظمة الأفضل مستوى في هذا الدور، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى حسمها بركلات الترجيح، علما بأن كاظمة أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

الزنكي: حققنا الأهم

وبعد اكتمال العقد أمس الأول، أكد مدير جهاز الكرة بنادي الشباب جابر الزنكي أن مهمة فريقه أمام اليرموك لم تكن سهلة، مضيفا أن فريقه حقق الأهم وهو الفوز.

وبيّن الزنكي أن اليرموك قدم مستوى جيدا، وكان قريبا من التسجيل لولا تألق الحارس أحمد دشتي، معربا عن أمله في الظهور بمستوى أفضل في المباريات المقبلة.

ميشا: راض عن المستوى

بدوره، أشاد مدرب العربي، الكرواتي انتي ميشا بالفوز الذي تحقق على التضامن، مضيفا أن الأخضر حقق الأهم في مباريات الكؤوس.

وأشار إلى أنه راضٍ عما قدمه اللاعبون قياسا بالظروف التي عاشها الفريق في الفترة الماضية وتفشي "كورونا" بين صفوفه، مبينا أن فريقه سيطر على أحداث الشوط الأول، وترجم هذه السيطرة إلى هدفين، وعلى أي حال فقد تم طي هذه الصفحة، والتفكير في الاستحقاقات المقبلة.

● حازم ماهر

back to top