العربي والشباب في مواجهة التضامن واليرموك

ضمن «مؤجلتي» الدور الأول لكأس سمو ولي العهد اليوم

نشر في 04-02-2022
آخر تحديث 04-02-2022 | 00:05
No Image Caption
يلتقي اليوم الشباب مع اليرموك، والعربي مع التضامن، في «مؤجلتي» الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
يسدل الستار اليوم على منافسات الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بإقامة مباراتين، إذ يلتقي اليرموك مع الشباب الساعة 4:40 على استاد التضامن، والعربي مع التضامن الساعة 7:40 على استاد ثامر، وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وكانت لجنة المسابقات قد أجلت المباراتين، بسبب إصابة 11 لاعباً من فريق العربي، و8 من اليرموك بفيروس كورونا.

وقرر اتحاد الكرة، أمس الأول، عدم إجراء مسحات قبل المباريات، على أن تتحمل الأندية مسؤولية سلامة لاعبيها.

الشباب واليرموك

يدخل الشباب مباراة اليوم بعد تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع مهاجمي العربي والكويت السوري علاء الدالي وحسين الحربي، والإيفواري تيتي، إلى جانب استعادة لاعبه عبدالعزيز القطان المُعار للفحيحيل.

ويطمح الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي نيبوشا إلى تحقيق الفوز من أجل العودة إلى طريق الانتصارات مما سيلقي بظلاله الإيجابية على الفريق في الدوري الممتاز، علماً أنه يحتل المركز قبل الأخير.

الأمر ذاته بالنسبة لليرموك، الذي يتذيل ترتيب الدوري الممتاز، إذ يعمل جهازه الفني على الذهاب بعيداً في البطولة، لذلك قامت الإدارة بالإبقاء على الكولومبي كارلوس تيفيس وإنهاء عقود بقية المحترفين، ثم تدعيم الصفوف بالتعاقد مع لاعب غواتيمالا ماركو ليونيل، والإكوادوري جيري جابريل، والمغربي سفيان لكزبر والبرازيلي كلادير ماريني.

والفائز من مباراة اليوم سيواجه الكويت حامل اللقب، الذي لم يشارك في الدور الأول.

العربي والتضامن

ثمة أهداف مشتركة يطمح مدربا العربي الكرواتي انتي ميشا، والتضامن التشكيي بيفارنيك، أهمها التأهل إلى دور الثمانية، إلى جانب الوقوف على مستوى الفريق بعد توقف استمر 20 يوماً، بعيداً عن بطولة كأس الاتحاد التي شهدت مشاركة اللاعبين الاحتياطيين.

العربي دعم صفوفه بالتعاقد مع الليبي محمد صولة، والسوداني وليد الشعلة والجزائري طارق بوعبطة، مع إنهاء عقود السوريين علاء الدالي ومارديك ماردكيان والتونسي أيمن محمود من أجل تحقيق النتائج المأمولة.

على الجانب الآخر، فإن التضامن الذي أبقى على جميع محترفيه، يدرك مدربه أن المهمة اليوم صعبة، لكنها ليست مستحيلة، خصوصاً أن الفريق يقدم مستويات رائعة في الموسم الحالي، لكنها لا تتناسب مع النتائج.

والفائز من مباراة اليوم سيواجه الصليبيخات الذي تخطى عقبة برقان بهدف من دون رد.

● حازم ماهر

back to top