محمد عاشور: الضحك لم يتوقف على مسرح محمد العلي

مسرحية «الثلاجة» اختتمت عروضها بموسم الرياض

نشر في 03-02-2022
آخر تحديث 03-02-2022 | 00:00
محمد عاشور
محمد عاشور
يشارك الفنان محمد عاشور في عدة أعمال فنية آخرها مسرحية «الثلاجة» ضمن فعاليات موسم الرياض، بعد أن انتهت عروض «الشحاتين» على مسرح دار المهن الطبية الشهر الماضي، كما يستعد قريباً لانطلاق عروض مسرحيته الجديدة «منزل مبارك».
اختتمت المسرحية الكوميدية «الثلاجة» عروضها على مسرح محمد العلي في بوليفارد سيتي بالسعودية، بعدما استمرت أربعة أيام.

وقال الفنان محمد عاشور، المشارك في بطولة المسرحية: «سعدت بلقاء الجمهور السعودي والعربي ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث قدمنا عروضا قوية ومتألقة لمسرحية (الثلاجة) بحضور جماهيري يشرح القلب».

وأضاف: «الضحك لم يتوقف على مسرح محمد العلي في بوليفارد سيتي خلال عروض المسرحية، التي قدمت الفكرة الغريبة والأحداث غير المتوقعة والكوميديا الراقية».

وشكر عاشور زملاءه المشاركين في بطولة المسرحية، منهم: ناصر درويش ومبارك المانع وسلطان الفرج، كما تمنى الشفاء للفنان بشار الجزاف، الذي كان من المفترض مشاركته في العروض، لكن ظروفه الصحية حالت دون ذلك، كما شكر جمهور المملكة على الاستقبال الرائع والموسم الفني والترفيهي الناجح.

وتدور أحداث المسرحية حول قصة لصَّين يدخلان مغسلة للموتى لسرقة أعضاء الجثث والتكسُّب منها، لكن مفارقة تحدث معهما، وتقلب حياتهما رأساً على عقب.

من جانب آخر، لفت عاشور إلى مشاركته في عروض مسرحية «الشحاتين» للكاتب بدر محارب، وبالتعاون مع الفنانين مبارك المانع وسلطان الفرج وغيرهما، وهي من إخراج الفنان محمد الحملي.

وحول دوره بالمسرحية، أوضح عاشور لـ«الجريدة»: «جسَّدت شخصية ضابط شرطة يطارد بعض الشحاتين، لكن بعد حديث معهم يحدث شيء غريب، وهو مشاركتهم حبهم الفن والتعاون معهم بشكل كوميدي ساخر يحمل فكرة عميقة ورسالة هادفة».

وأكد أن «الشحاتين» عمل مسرحي اكتملت له جميع عناصر النجاح من قصة ودراما وكوميديا راقية أبدع في نسجها الكاتب بدر محارب، كما أبدع الفنانون المشاركون في تجسيد أدوارهم، تحت قيادة رؤية إخراجية لفنان مسرحي متمكن وهو محمد الحملي، لذلك كان النجاح حليف المسرحية التي عُرضت الشهر الماضي وخارج المواسم المسرحية المتعارف عليها، محققة نجاحا مبهرا.

وكشف عاشور عن تقديم مسرحية جديدة بعنوان «منزل مبارك»، وهي عمل فكاهي هادف يُعرض قريبا على مسرح المرحوم ناصر الخرافي بجمعية الثقافة الاجتماعية، وهي فكرة وتأليف صلاح عباس الناصر، في أول أعماله الفنية، وإعداد وإخراج محمد الحملي.

عزة إبراهيم

«منزل مبارك» عمل فكاهي هادف يُعرض قريباً
back to top